القباج: نتعرض لضغوطات وسنعقد مؤتمرنا ماي المقبل

القباج: نتعرض لضغوطات وسنعقد مؤتمرنا ماي المقبل

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 5 أبريل 2016

أكادير تيفي _

*فاطمة الكرزابي

من المنتظر أن يعقد تيار “الانفتاح والديمقراطية”، المنشق عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المؤتمر التأسيسي لحزبهم البديل الديمقراطي، في ماي المقبل.

وأكدت اللجنة التنفيذية لحزب رفاق الراحل الزايدي، في بلاغ صدر عقب اجتماعها نهاية الأسبوع، أن مؤتمر الحزب سيعقد مطلع ماي المقبل، مردفا أنه سيتم كذلك عقد لقاء وطني لأعضاء الحزب للمصادقة على مختلف الوثائق والإجراءات اللوجستيكية لعقد مؤتمر الحزب التأسيسي، مع المصادقة على الورقة الداخلية للمؤتمر.

وندد المصدر ذاته، بما اعتبره “الصعوبات وأساليب التشويش والضغط، التي واجهها أعضاء الحزب”، وذلك لـ”ثنيهم عن الاستمرار في بناء بديل يساري ديمقراطي اشتراكي مستقل”، يضيف البلاغ.

يشار إلى أن البديل الديمقراطي يضم عدد من قيادات حزب “الوردة” الغاضبة من فترة تدبير الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر، الذي قال في تصريح سابق لـLe360 “أن سفينة الحزب لن تتوقف عند هبوط بعض المناضلين الذين يعدون على رؤوس الأصابع”، في إشارة مهنه إلى رفاق الراحل الزايدي.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.