أكادير: افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية للفنان الألماني المعروف هانس سيلفيستر

أكادير: افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية للفنان الألماني المعروف هانس سيلفيستر

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 1 أبريل 2016

افتتح اليوم الجمعة، بفضاء حديقة التماسيح ( كروكو بارك) بأكادير، معرض الصور الفوتوغرافية للفنان الألماني المعروف، هانس سيلفيستر، المقيم في عاصمة الأنوار باريس.

ويضم هذا المعرض، الذي ترأست حفل افتتاحه زينب العدوي، والي جهة سو ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، حوالي 40 لوحة عبارة عن صور فوتوغرافية، غالبيتها بورتريهات لأطفال ويافعين ينحدرون من ضفتي وادي أومو في إثيوبيا، حيث تتواجد بعض القبائل المنشغلة بصباغة أجسادها، وتطويق أعناقها وهاماتها بما تجود به الطبيعة من أعشاب ومنتجات نباتية.

وقد حرص الفنان هانس سيلفيستر، خلال الزيارات التي قام بها لهذه المنطقة الواقعة على الحدود الأثيوبية الكينية، والحدود السودانية الأثيوبية على نقل جانب من حياة هذه القبائل التي حولت أجسادها إلى لوحات فنية تنبض بالتعابير العفوية التي تعكس جانبا من مظاهر العيش الذي يغلب عليه الطابع البدائي.

كما تعكس الصور الفوتوغرافية المعروضة إحساسا فنيا مرهفا لدى قبائل وادي أومو الأثيوبي، إذ باستطاعة الزائر للمعرض أن يلمس مظاهر مختلفة للتناسق الجمالي الماثل على البورتريهات المصورة، فضلا عن ملامسة نوع من التناغم بين الانسان والطبيعة العذراء التي يعيش فيها على ضفتي وادي أومو.

للإشارة ، فإن الفنان الفوتوغرافي هانس سيلفيستر ، المزداد في ألمانيا سنة 1938 ، يقيم في فرنسا منذ حوالي 50 سنة، وهو مولع بالسفريات في مختلف بلدان العالم، حيث يحرص على تدوين مضامين رحلاته الاستكشافية عن طريق إنجاز روبورتاجات مصورة.

وقد نظم هانس سيلفيستر، الذي يعد واحدا من كبار المدافعين عن القضايا البيئية على الصعيد العالمي، العديد من المعارض في أشهر الصالونات العالمية للعرض الفني في باريس، ونيويورك وموناكو، وطوكيو وغيرها، وكان هذا الفنان حاضرا بصوره أثناء انعقاد القمة العالمية للمناخ ” كوب 21″ التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس مؤخرا.

وسيستمر معرض الفنان هانس سيلفيستر في حديقة التماسيح ( كروكو بارك) بأكادير، التي تشهد توافد الآلاف من السياح المغاربة والأجانب على امتداد شهور السنة ، إلى غاية متم شهر شتنبر 2016.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.