الرئيسية يساعة 24 الأستاذة زهرة إكزوز تحظى بتكريم خاص في حفل نادي المرأة المحامية بأكادير

الأستاذة زهرة إكزوز تحظى بتكريم خاص في حفل نادي المرأة المحامية بأكادير

كتبه كتب في 28 مارس 2016 - 22:15

أكادير تيفي_محمد بوسعيد

بحضور رؤوساء المحاكم الابتدائية بكل من إنزكان و أكادير ووكلائها وهيئات قضائية أخرى ،نظم نادي المرأة المحامية بأكادير ،حفلا تكريميا ببهو محكمة الاستئناف ،لقاضية اعتراف وتقدير للمجهودات و الخدمات النبيلة التي بذلتها طيلة مسارها المهني حيث أفنت ربيع شبابها في خدمة العدالة .

هذا الاحتفال هو سنة حميدة كمؤسسة حيوية داخل نسيج المجتمع و تفاعلاتها ،لأجل تحقيق جودة العدالة و الرفع من أداء خدماتها القضائية و تطويرها . إنها القاضية زهرة إكزوز ،التي حظيت بتكريم خاص ،حيث انخرطت في حقل القضاء في وقت كان فيه القضاء حكرا على الرجال .

فهي خريجة المعهد الوطني للدراسات القضائية ،التحقت بالمحكمة الابتدائية بأكادير وعملت كقاضية من الدرجة الثالثة في إطار القضاء الفردي في أغلبية الشعب .ومارست مهام نائبة رئيس بنفس المحكمة ،وبعد ترقيتها إلى الدرجة الثانية ،التحقت بمحكمة الاستئناف بذات المدينة كمستشارة تم رئيسة الغرفة الاجتماعية ،تم مستشارة في الغرفة الأولى.

وبعد ترقية الأستاذة زهرة إكزوز إلى الدرجة الأولى ،عملت كقاضية مؤطرة في المحكمة الابتدائية بتارودانت لمدة قصيرة ،تم التحقت بقسم قضاء الأسري بإنزكان في بداية تطبيق مدونة الأسرة .

إلى ذلك ،فقد شاركت في العديد من الدورات التكوينية في إطار التعاون مع الجمعية الأمريكية للمحامين و القضاة الدنمركية و الفرنسية و المصرية في الوسائل البديلة لفض النزاعات الأسرية و التجارية،فحصلت على إثرها على شهادة الكفاءة و الوساطة. فعينت بعد ترقيتها إلى الدرجة الاستثنائية بالمحكمة التجارية باكادير ،بصفتها نائبة الرئيس .

وقد سبق للأستاذة زهرة إكزوز ،أن شغلت خلال مسارها القضائي عضوا بالجمع العام المركزي و بالمكتب الجهوي للودادية الحسنية لرجال القضاء .

فبالأمس القريب كانت مهنة القضاء حكرا على الرجال ،واليوم هاهي المرأة في دواليب الحياة في الادارات العمومية ،في التعليم ،في الطب ،في القضاء و ما أدراك ما القضاء .إنه يحق لرجل القضاء أن يفتخر بأخته تشاركه المر و الحلو و تقاسمه السراء والضراء ،وتكابد معه معاناة المهنة .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *