الرئيسية حوادث أكادير: الجريمة الإلكترونية في تزايد وأغلب الضحايا قاصرين

أكادير: الجريمة الإلكترونية في تزايد وأغلب الضحايا قاصرين

كتبه كتب في 2 مارس 2016 - 16:10

أكادير تيفي _ متابعات/

أوقفت فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية بمدينة أكادير، منتصف الأسبوع الماضي، شخصا أقدم على ابتزاز قتاة بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب مصدر أمني، فإن المتهم عثر بالصدفة على ذاكرة هاتف والتي أضاعتها الضحية، وأقدم على الاتصال بها وطلب مبلغ 10 ألاف درهم حتى لا يقدم على نشر صورها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعند رفضها لابتزازه أقدم على إنشاء صفحة خاصة على الفيسبوك بصورها الشخصية.

وذكر المصدر أن الضحية لجأت إلى العناصر الأمنية وقدمت شكوى في الموضوع، لتتمكن هذه الأخيرة من الوصول إلى المتهم وإلقاء القبض عليه، وإحالته إلى العدالة بتهمة الإبتزاز.

وفي السياق نفسه، ذكر المصدر الأمني أن 3 فتيات قاصرات أقدمن رفقة أولياء أمرهن، على وضع شكاية لدى العناصر الأمنية، بعدما انتشر فيديو شخصي لهن عبر الواتساب، وذلك مباشرة بعد سرقة هاتف إحداهن داخل الثانوية التي يتابعن فيها دراستهن، حيث وجهن أصابع الإتهام إلى زملائهن في المدرسة، إلا أن التحريات إلى الآن لم تكشف المتهم الرئيسي في الموضوع.

وذكر المصدر أن فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية بمدينة أكادير تتوصل بشكل كبير بعدد من الشكايات تخص الإبتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن أغلب الضحايا من القاصرين الذين يتعاملون مع هذه المواقع بشكل كبير وبدون مراقبة كافية من العائلة.

le360
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *