الرئيسية يساعة 24 البام يتجه لإنشاء قطب إعلامي وخلق أكاديمية للدراسات

البام يتجه لإنشاء قطب إعلامي وخلق أكاديمية للدراسات

كتبه كتب في 18 فبراير 2016 - 12:45

أكادير تيفي_مشاهد/

اجتمع بعد زوال يوم الثلاثاء 16 فبراير 2016 بالمقر المركزي،  المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة برئاسة إلياس العماري الأمين العام للحزب.

وقد الأمين العام في بداية الاجتماع عرضا حول الاجتماع الذي دعا إليه رئيس الحكومة مع قادة الأحزاب السياسية التي تتوفر على فرق برلمانية، والذي خصص للمقتضيات القانونية المنظمة للانتخابات. وقد عبر السيد الأمين العام عن موقف الحزب الذي ستقوم أجهزته بدراسته وتقديم رؤية الحزب وأرائه بخصوصها.

وبحسب بلاغ للمكتب السياسي للبام توصلت “مشاهد” بنسخة منه، فإن الأمين العام استعرض حصيلة لقاءاته التنظيمية بكل من جهات الدار البيضاء -سطات وبني ملال-خنــــيفرة وكذا مراكش-أسفي، وأكد العماري أن هذه اللقاءات تميزت بالتواصل الفعال وسادتها روح إيجابية عكستها مختلف  التدخلات.

كما ذكر الأمين العام بأن هذه اللقاءات ركزت على أهمية رص صفوف الحزب واستيعاب هيكلته الجديدة التي تصبو التفاعل الداخلي والخارجي  والتواصل المباشر وغير المباشر مع المواطنات والمواطنين وطنيا وجهويا ومحليا، وعبر دعم قطبه الإعلامي وخلق أكاديمية للتكوين والدراسات، وأضاف الأمين العام أن هذه اللقاءات ستتواصل في الأيام القليلة المقبلة لتشمل باقي الجهات.

كما تدارس المكتب السياسي العديد من قضايا الحزب المدرجة في جدول أعماله، حيث استمع المكتب إلى عروض تقدمت بها اللجان التي تم تشكيلها لإعداد رؤى وخطط تهم مجالات مرتبطة بالمرجعية الفكرية والسياسية، والإدارة الحزبية والعلاقات مع الفاعلين السياسيين والاقتصاديين  ومع المجتمع المدني، وتفعيل دور المنتديات والمنظمات الموازية، وتقييم العملين الحكومي والبرلماني، وكذا العلاقات الدولية وشؤون الهجرة والمهاجرين، بالإضافة إلى الإعلام والتواصل والرصد السياسي.

وثمن المكتب السياسي عروض اللجان المقدمة، واقترح أن يتم ترجمة هذه الرؤى والأهداف الإستراتيجية إلى برامج عمل لدراستها في الاجتماع المقبل للمكتب السياسي حتى يتم تعميمها لتكون خارطة طريق متوافق بشأنها لتبدأ مرحلة ثانية ترتبط بالتنفيذ والتتبع وكذا التقييم والتقويم  متى دعت الضرورة لذلك، مع مراعاة أهداف وأدوار المكتب السياسي  في علاقاته بباقي هياكل  الحزب

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *