الرئيسية سياسة برنامج التنمية الحضرية.. المجلس الجماعي لأكادير يصادق على اقتراض مليار درهم

برنامج التنمية الحضرية.. المجلس الجماعي لأكادير يصادق على اقتراض مليار درهم

كتبه كتب في 6 فبراير 2022 - 09:14

 صادق المجلس الجماعي لمدينة أكادير خلال أشغال الدورة العادية يوم الجمعة الماضي 4 يناير 2022، على السماح لرئيس الجماعة بالحصول على قرض عن طريق سندات القروض من أجل تمويل التزامات الجماعة في إطار برنامج التنمية الحضرية. 

وقال بلاغ للجماعة إن هذه النقطة أخذت حيزا من نقاش الأعضاء حيث تمت المصادقة  بأغلبية أعضاء المجلس على طلب قرض في حدود مليار درهم.

ومن بين 40 نقطة في برنامج الدورة، صادق المجلس على النقطة المتعلقة بعدد من التحويلات المقترحة في ميزانية التجهيز، حيث تم التخلي عن مقر كان يكتريه المجلس السابق بقيمة 10 مليون سنتيم في الشهر وذلك في إطار استراتيجية المجلس الحالي لترشيد النفقات.

وكذا المصادقة على اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز مشاريع التطهير السائل بأكادير الكبير، والتي تهدف إلى تطوير البنيات التحتية بخصوص الصرف الصحي والرفع من قدرة التخزين بالنسبة للماء الصالح للشرب وتسهيل الولوج إلى هذه المادة الحيوية. كما سوف تتم معالجة المياه العادمة لاستغلالها في عملية سقي المساحات الخضراء بالمدينة.

وتقرر أن تساهم الجماعة في هذا المشروع الذي تبلغ ميزانيته الإجمالية 2.565 مليار درهم، بمبلغ قدره  58 مليون درهم على اربع سنوات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *