الرئيسية صحة الموسم الدراسي الحضوري رهين بتلقيح التلاميذ..السلطات الصحية في تسابق مع الزمن

الموسم الدراسي الحضوري رهين بتلقيح التلاميذ..السلطات الصحية في تسابق مع الزمن

كتبه كتب في 28 سبتمبر 2021 - 18:00

 قررت السلطات الصحية بتنسيق مع السلطات الأمنية الإبقاء على فتح المراكز الصحية لتلقيح الأطفال حتى منتصف الليل، من أجل ضمان الإقبال عليها.

كما تم تكليف مديري المؤسسات التعليمية بالتواصل مع أولياء التلاميذ لحثهم وتذكيرهم بضرورة تلقي أبنائهم للجرعة الثانية من اللقاح خلال الوقت المحدد لها.

وجاء هذا القرار في نطاق تسارع السلطات المختصة الخطى من أجل تلقيح أكبر عدد ممكن من التلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، وذلك بهدف ضمان موسم دراسي حضوري.

ويكمن تحدي الأطر الطبية والسلطات المختصة في الوصول إلى أزيد من مليون و70 ألف تلميذ ملقح بالجرعة الأولى خلال ثلاثة أيام القادمة.

ويشار أنه لحد الآن وصل عدد التلاميذ الملقحين بالجرعة الأولى مليون و923 ألف، وهو ما يمثل 64.54 في المائة من الفئة المستهدفة، فيما تلقى 336540 تلميذا الجرعة الثانية، أي 11.3 في المائة من مجموع الفئة المستهدفة.

وفي هذا الإطار، دعا سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد كوفيد 19، إلى ضرورة توجه الأولياء لتلقيح أبنائهم خلال الأيام المقبلة، موصيا كذلك بضرورة تلقي الجرعة الثانية في وقتها.

وأكد عفيف أن البلاد برهنت على إمكانية النجاح في تحدي التخفيف وإنجاح الدخول المدرسي بشرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة أنها اجتازت محطة الانتخابات في الثامن من شتنبر بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *