الرئيسية حوادث الشرطة تطارد سارق أظرفة صفقة سوق بتارودانت

الشرطة تطارد سارق أظرفة صفقة سوق بتارودانت

كتبه كتب في 4 يناير 2023 - 10:33

أصدرت عناصر مفوضية شرطة أولاد تايمة بإقليم تارودانت مذكرة بحث وطنية في حق سارق أظرفة صفقة عمومية من أمام لجنة فتح الأظرفة داخل مقر جماعة أولاد تايمة.

ووفق ماذكرته مصادر إعلامية، أكدت رئيسة مجلس الجماعة خلال الدورة الاستثنائية الأخيرة أن السارق شخص معروف جدا بالمنطقة، ويتردد كثيرا على الإدارات بالمدينة، وأن الضابطة القضائية تبحث عنه بسبب ما أقدم عليه.

وأبرزت المتحدثة، أن مكتب المجلس قرر متابعة السارق بهذا الجرم الذي ارتكبه. وفي هذا الإطار، فقد وجه مكتب المجلس رسالة إلى وزير الداخلية لإحاطته بمجريات الأحداث التي وقعت يوم فتح الأظرفة الخاصة بكراء السوق اليومي للخضر والفواكه. في المقابل عبّر أعضاء المعارضة عن ضرورة منع الشركة التي يمثلها سارق الأظرفة من المشاركة من جديد في هذه الصفقة، لكون ما أقدم عليه يعتبر إهانة للجماعة وللمنطقة عامة.

هذا، وقد صادق المجلس خلال دورة استثنائية على تمديد كراء السوق اليومي لشهرين إضافيين لفائدة المكتري نفسه الذي انتهت فترة كرائه للسوق يوم 31 دجنبر المنصرم. وقد اضطر المجلس لتمديد صفقة الكراء السابقة لشهريين إضافيين، وذلك في انتظار إعداد صفقة جديدة لكراء السوق بعد إلغاء آخر صفقة نتيجة هذه الأحداث التي أثرت على سير العملية بسلاسة، وبسبب ضيق الحيز الزمني، لكون إعداد صفقة جديدة يتطلب فترة زمنية مدتها على الأقل 40 يوما، كما أن التمديد يظل هو الخيار الوحيد القائم أمام المجلس، للحفاظ على ممتلكات الجماعة ولإبقاء القرار الجبائي ساري المفعول لاستخلاص واجبات الكراء.

وكانت اللجنة المكلفة بالدراسة والبت في العروض المقدمة من قبل عدد من الشركات المتنافسة للفوز بالصفقة المذكورة، قد تفاجأت بـ “السارق”  يقوم بسرقة الملفات تزامنا مع الوقت الذي كانت تستعد فيه لفتح الأظرفة الخاصة بالشركات المشاركة في عملية السمسرة قبل أن يختفي عن الأنظار.

وفور علم السلطات بالواقعة، انتقل رجال الأمن إلى عين المكان للتحقيق في ملابساتها بأمر من النيابة العامة المختصة والبحث عن السارق الذي ذكرت مصادر مطلعة، أنه ينتمي لشركة معروفة بجهة سوس ماسة دائمة الفوز بعمليات السمسرة الخاصة بالاسواق بالجهة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *