الرئيسية حوادث اعتقال ثلاثة أشخاص متورطين في سرقة مركب صيد

اعتقال ثلاثة أشخاص متورطين في سرقة مركب صيد

كتبه كتب في 1 يناير 2023 - 21:07

تمكنت فرقة البحث التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بأسفي، صباح امس السبت ليلة رأس السنة، من اعتقال 3 أشخاص للاشتباه في تورطهم في سرقة مركب صيد تقليدي بميناء الصويرية القديمة بجماعة المعاشات.

هذه العملية الاحترازية، التي قادتها العناصر الدركية، مكنت من إحباط عملية للهجرة السرية، كان من المخطط أن تكون سواحل إقليم أسفي منطلقا لها.

وتأتي هذه العملية بعدما تمكن عناصر الدرك الملكي بحاضرة المحيط من فك لغز تواجد خمس أشخاص داخل مركب صيد بالسواحل الاقليمية، بعد أن تاهوا وسط المياه الاقليمية لعدة أيام بعد انطلاقهم من سواحل طرفاية في اتجاه جزر الكناري.

وتدخل هذه العمليات ضمن المخطط الاستراتيجي الذي يقوده القائد الجهوي عادل ماهر، والذي تمكن من خلاله من إحباط مجموعة من العمليات الإجرامية واعتقال عدد كبير من المشتبه فيهم، بالاضافة من تمكن العناصر الدركية من وضع حد لعدد كبير من مروجي المخدرات وصانعي المواد المسكرة بعدد من الجماعات الترابية التابعة لاقليم أسفي كثلاثاء بوكدرة، جمعة سحيم، اثنين غيات وسبت جزولة.

أما فيما يخص المراقبة على مستوى الطرق الساحلية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي، فقد أشارت مجموعة من التقارير الميدانية التي رصدت العمل الذي تقوم بها العناصر الدركية تمكنها من تأمين جميع المناطق السوداء التي كانت في السابق تعد منطلقا للهجرة السرية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *