الرئيسية منوعات أولى سهرات مهرجان تيمتار تشهد حضور أزيد من 100 ألف متفرج

أولى سهرات مهرجان تيمتار تشهد حضور أزيد من 100 ألف متفرج

كتبه كتب في 16 يوليو 2022 - 17:20

بحضور أكثر من 100 ألف متابع، انطلق مهرجان «تيميتار» الموسيقي في دورته السابعة عشرة بمدينة أكادير، تحت شعار «الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم».
وعلى منصة ساحة الأمل وسط المدينة السياحية المطلة على المحيط الأطلسي، افتتحت فرقة «إيمدوكال» الأمازيغية من منطقة تافراوت الحفل الذي شاركت فيه أيضاً الفنانة الأمازيغية فاطمة تبعمرانت صحبة فرقتها.
وغنى كذلك فنان الراب الفرنسي من أصل مغربي لارتيست، فيما ختمت الفنانة الشعبية زينة الداودية الحفل، وسط تفاعل كبير من الجمهور.


وعلى غرار الدورات السابقة ، سطر مهرجان “تيميتار” في الدورة 17 برنامجا ثقافيا موازيا يتكامل مع الشق الغنائي والموسيقي لهذه التظاهرة الفنية الدولية ، حيث قدم المهرجان أمسية فكاهية موازية مع الفنانين الكوميديين رشيد أسلال، حميد أشتوك، شاوشاو، محمد بودرقة ، حسن عليوي، قيمرون، زهرة تمكرودت وآخرون

وستتواصل اليوم السبت، سهرات الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للموسيقى “تيميتار، علامات وثقافة” بتنظيم سهرات متنوعة في منصات كل من “ساحة الأمل”، و”ساحة الوحدة” المحاذية لشاطئ مدينة الانبعاث، حيث سيكون الأكاديريون وضيوفهم على موعد مع الفنان المغربي حاتم عمور، ومجموعة “أودادن”، والفنان الشعبي ستاتي…

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *