مشاركون يشككون في نتائج كرنفال بيلماون بودماون بإنزكان ويطالبون عامل الاقليم ومدير المهرجان بتقديم تفسير لهم

مشاركون يشككون في نتائج كرنفال بيلماون بودماون بإنزكان ويطالبون عامل الاقليم ومدير المهرجان بتقديم تفسير لهم

أكادير تيفي
يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 5 سنوات يوم 29 أكتوبر 2015

استنكر مجموعة من شباب دوار دار الشيخ بالتمسية المشاركين في عروض كرنفال بيلماون بودماون في دورته العاشرة إقصاء جمعيتهم من الفرق التسع الفائزة بجوائز الكرنفال في هذه الدورة بعد أن شاركوا بلوحة تراثية أمازيغية جسدت شعار الكرنفال الذي هو ” التراث اللامادي في خدمة التنمية”

قرار اقصاء جمعية الخير الإنمائية التي ينتمي إليها هؤلاء الشباب بعد الأداء المتميز بشهادة الجميع وبعد مجهود وتداريب دامت لشهرين صرف فيها مبلغ مالي قدره 5000 درهم حسب البلاغ الاستنكاري الذي توصلت أكادير تيفي بنسخة منه من المشاركين، فاجأ الكل يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2015 في حفل التتويج بعد الإعلان عن النتيجة التي لم تكن في الحسبان بإقصاء الجمعية من الفرق التسع على حد تعبيرهم

وقال هؤلاء المشاركون في بيانهم هذا  أنهم انهاروا لما سمعو نتيجة  إقصائهم من طرف لجنة التحكيم لأسباب مجهولة، قللت من شأن جهودهم وابداعهم، وهو ما ظهر من خلال فوز بعض الفرق التي لم تكلفها لوحتها لا جهدا ولا إبدعا مماثلا. وتسألوا إن كانت هناك  أمور خفية لا يعلمونها خاصة مع التماطل في الإعلان عن النتائج

واستنكروا إقصاء جميع الجمعيات المنتمية إلى الجماعة القروية التمسية والمنتمية إلى منطقة أولاد داحو كذلك، كما طالبوا من عامل عمالة انزكان أيت ملول ومن مديرية الكرنفال تقديم تفسير لأسباب إقصائهم من ضمن الفرق الفائزة.

جدير بالذكر أن إدارة كرنفال بيلماون بودماون أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن الفائزين بدورة هذه السنة في حفل نظم بحديقة التماسيح بالدراركة.

أكادير تيفي _ أبوالقاسم ل 

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.