مالك ابن أيت ملول يتوج كأفضل حارس في إقصائيات الكأس الألمانية للشبان

مالك ابن أيت ملول يتوج كأفضل حارس في إقصائيات الكأس الألمانية للشبان

أكادير تيفي
2021-12-03T20:37:50+01:00
رياضة
أكادير تيفي
نشرت منذ شهرين يوم 3 ديسمبر 2021

توج الحارس الشاب مالك عبيد الدين ذو الأصول المغربية بلقب أفضل حارس لجهة Nordrhein Westfalen في ألمانيا بعد المستوى الكبير الذي قدمه رفقة شبان الفريق الألماني TSG Sprockhoevel.

وتمكن شبان فريق TSG Sprockhoevel، الممارس  في القسم الوطني الثاني، والذي يحرس عرينه اللاعب مالك عبيد الدين الذي يتحدر من مدينة أيت ملول وبالضبط قصبة الطاهر، من حسم بطاقة تأهله نحو الاقصائيات الوطنية للكأس الألماني للشبان بين الجهات، والمعروفة اختصارا بWestfalen Pokal. 

ويتمتع مالك من أب مغربي وأم ألأمانية، ببنية جسدية قوية، وبقامة طولها 1،89 م، ساعدته ليكون خريج مدرسة” torwartschule Nrl”، المتخصصة في تدريب حراس المرمى، التي يشرف عليها الخبير البولوني “كريكو أوبولتيتشك لوتاماتوشيك”.

وفي تصريح صحفي لموقع القناة الثانية المغربية، قال مالك (17 سنة) إنه عمل طيلة المباريات الست التي أجراها فريقه، على أن يحافظ على نظافة شباكه، بحيث استقبل في ست مباريات اقصائية حارقة، أربعة أهداف فقط، وبذلك منحته الجهة المنظمة للكأس، لقب أفضل حارس لجهة Nordrhein Westfalen، ومنحت له شهادة تقديرية معززة بميدالية.

ويسعى الحارس الشاب في قادم المباريات المؤهلة لنيل لقب الكأس الألمانية، على الدود عن مرماه، والعمل على منح فريقه الأفضلية في كافة المقابلات المتبقية من عمر البطولة.

وكان والد مالك عبيد الدين قد أكد رغبة ابنه في حمل قميص المنتخب المغربي والدفاع عن ألوانه في الفئات العمرية.

وقال في تصريح صحفي سابق إنه رفض سابقا عدة عروض للالتحاق بالمنتخبات الألمانية للفئات الصغرى. فحبه لبلاده وأصول أجداده جعله متعلقا بالمغرب، وخوض مباريات مع المنتخب الوطني، وتحقيق حلمه بالمشاركة في البطولات الدولية والدفاع عن عرين أسود الأطلس”.

وتابع والد الحارس الشاب قائلا: “رغبة مالك هي تمثيل المغرب والتتويج معه، وهذا اختيار تلقائي وحر له ، نابع من تشبته ببلاده وعشقه للألوان المغربية”.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الألماني TSG Sprockhoevel للشبان، والذي وقع له مالك لسنتين، يحتل في البطولة الوطنية المرتبة السادسة، مع ثلاث مباريات ناقصة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.