إدارة الممثلين تنفي صحتها.. تسريب “أجور مفترضة” لممثلي المسلسل الأمازيغي ” بابا علي “

إدارة الممثلين تنفي صحتها.. تسريب “أجور مفترضة” لممثلي المسلسل الأمازيغي ” بابا علي “

يحقق مسلسل بابا علي نسبة مشاهدة عالية

أكادير تيفي
2021-04-25T14:03:14+00:00
ثقافة وفنون
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 23 أبريل 2021

يحقق المسلسل الأمازيغي بابا علي نسبة مشاهدة عالية على القناة الثامنة ” تمازيغت” خلال موعد الإفطار، رغم الانتقادات التى طالته من البعض.

واستطاع المسلسل أن يحظى بثقة فئة عريضة من جمهور التلفزيون خاصة الأمازيغ، ليحصد نسبة متابعة كبيرة مقارنة ببقاقي الأعمال المعروضة على نفس القناة، ولعل قوة العمل هو ما جعل إدارة “تمازيغت”، تبثه في وقت الدروة (وقت الإفطار).

وكشف موقع “portail-amazigh (متخصص في أخبار الأمازيغية) اللائحة المفترضة أنها أجور بعض أبرز الممثلين في المسلسل الذي يبث طيلة شهر رمضان على القناة الأمازيغية، وهي أجور تبدو هزيلة جدا مقارنة مع ما يتم رصده للمسلسلات الأخرى التي تبث على باقي القنوات الوطنية، وهذا راجع إلى ضعف دعم الإنتاجات الأمازيغية.

وتم تحديد أجور ممثلي مسلسل بابا علي حسب الموقع ذاته (تسريبات لم تؤكدها الشركة المنتجة بعد) بناء على عدد المشاهد التي يشاركون فيها وأيضا حسب أقدمية واحترافية الممثل.

وتتراوح أجور الممثلين حسب المصدر ذاته بين 5 ملايين ومليون سنيتم ومليون سنتيم بالنسبة للممثلين الرئيسيي والثانويين في السلسلة.

وحسب المصدر فقد حصل باقي الممثلين في الأدوار الثانوية في المسلسل على على مبلغ 5000 درهم للممثل الواحد، بينهم حراس القاضي، وباقي أفراد عصابة الداغور.

وأضاف الموقع أن إدارة الممثل في المسلسل منحت الوجوه التي ظهرت كممثلي الكومبارس، أجر 500 درهم للشخص الواحد.

لكن الممثل الأمازيغي عبد الله التاجر، المكلف أيضا بإدارة الممثلين في المسلسل، نفى أن تكون لائحة الأجور المفترضة صحيحة.

وأضاف الفنان التاجر في تصريحه لجريدة “أكادير تيفي” أن ما يتم تداوله مجرد إشاعات وأن الفنانين فيما بينهم لا يعرفون أجور بعضهم فما بالك بتسريب لائحة أجورهم إلى العلن.

يذكر أن سيناريو المسلسل كتبه كل من أحمد نتاما وإبراهيم علي بوبكدي، وتم تصوير مشاهده، بمنطقة إجوكاك ضواحي مراكش من طرف شركة وردة برزديكسيون صاحبة سلسلسة حديدان وغيرها من المسلسلات والأفلام التراثية الناجحة.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.