بإشراف خبير أمريكي.. أساتذة التربية البدنية والرياضة بجهة سوس ماسة يستفيدون من دورة تكوينية

بإشراف خبير أمريكي.. أساتذة التربية البدنية والرياضة بجهة سوس ماسة يستفيدون من دورة تكوينية

أكادير تيفي
رياضة
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 أشهر يوم 13 أبريل 2021

تم مؤخرا بمركز التكوين المستمر بأكادير،  تنظيم دورة تكوينية في التدريب والتحكيم الرياضي في كرة الطائرة لفائدة استاذات وأساتذة التربية البدنية والرياضة المدرسية على مستوى جهة سوس ماسة.

وقال بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، إن هذه الدورة نظمت بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية بأكاديمية سوس ماسة والجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة،محمد جاي منصوري،على أهمية ودور المراكز الرياضية المدرسية التي أحدثتها الوزارة كفضاءات لتنمية وتمكين المتعلمين من تطوير مؤهلاتهم الرياضية، مشيرا إلى الأهمية التي تحظى بها الرياضة المدرسية ضمن مشاريع مضامين القانون الإطار 51.17 خصوصا المشروع رقم 11 المتعلق بالارتقاء بالرياضة المدرسية.

وأضاف مدير الأكاديمية، في كلمة خلال افتتاح فعاليات هذه الدورة، التي شهدت مشاركة ممثل عن الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة، وأعضاء عن الفرع الجهوي للرياضة المدرسية وعدد من الأطر التربوية، أن جهة سوس ماسة تتوفر حاليا على 43 مركزا رياضيا.

وخلص إلى أن هذه الدورة التكوينية، التي أطرها فريق تقني ترأسه الخبير الأمريكي، “جاي فان فارك”، وعدد من الأطر الوطنية لها خبرات عالية في مجال كرة الطائرة، انصبت حول تأطير المستفيدين في مجال التدريب والتحكيم.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.