الرئيسية رياضة أكادير تستضيف النسخة الرابعة من السباق الدولي للزوارق الشراعية

أكادير تستضيف النسخة الرابعة من السباق الدولي للزوارق الشراعية

السباق الدولي للزوارق الشراعية بأكادير
كتبه كتب في 6 مايو 2024 - 17:17

تستضيف مدينة أكادير خلال الفترة من 8 إلى 11 مايو الحالي، فعاليات النسخة الرابعة من السباق الدولي للزوارق الشراعية، الذي يحمل اسم “كأس مولاي الحسن” في صنف التفاؤل، تحت شعار “الشراع ورهان الاقتصاد الأزرق”.

وتعتبر هذه التظاهرة الدولية فرصة للاحتفال بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، حيث من المتوقع مشاركة أكثر من 100 متسابق من الذكور والإناث يمثلون منتخبات وأندية من 13 دولة من إفريقيا، وأوروبا، وآسيا.

ويشارك في هذه النسخة المشاركين المغاربة بجانب متسابقين من دول مثل فرنسا، اسبانيا، تونس، مصر، الإمارات العربية المتحدة، العراق، الكويت، ليبيا، قطر، كازاخستان، هنغاريا، وإيطاليا. هذا يأتي كجهد من النادي لتنشيط النشاط الرياضي والسياحي في مدينة أكادير، ولتعزيز المنافسة والتفاعل بين المشاركين، ولتعزيز الإشعاع الرياضي لهذا النوع من الرياضات.

يجدر بالذكر أن هذا السباق يتم تنظيمه بإشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، وبالتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية والجهوية، وهو تظاهرة تهدف إلى تعزيز التفاعل الرياضي والسياحي في المنطقة. تمت الدورة الأولى من هذا السباق في عام 2014 بمشاركة عدد كبير من الأبطال الدوليين في فئة الشباب من سن 7 إلى 14 عامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *