أمالاي.. طاقم محترف من أكادير ينتج سلسلة وثائقية هي الأولى من نوعها بالتلفزيون المغربي (فيديو)

أكادير تيفي
نشرت منذ 4 أشهر يوم 5 أبريل 2021

كشفت القناة الأولى عن شبكة برامجها التي سيتم عرضها خلال شهر رمضان المقبل الذي تفصلنا عنه أيام معدود.

وضمت شبكة القناة إنتاجات جديدة ومتنوعة من البرامج الجديدة في الأعمال الدرامية، والكوميدية والأفلام التلفزية، إضافة إلى البرامج الوثائقية، والحوارية، والبرامج الدينية.

زمن بين الانتاجات التي تحظى باهتمام كبير وترقب الجمهور العاشق للاستكشاف، السلسلة الوثائقية الجديدة “أمالاي”، التي أشرفت على إنتاجها شركة فوزي فيزيون من أكادير، وهي نفس الشركة التي تنتج الوثائقي الشهير أمودو.

الوثائقي الذي يحمل اسم”أمالاي” والذي يعني بالأمازيغية السائح، تجربة تنتج لأول مرة في المغرب، تغري مشاهدي القناة الأولى بالمتابعة من خلال حلقات تتجاوز مدتها 53 دقيقة.

ويجسد شخصية “أمالاي”الفنان الأمازيغي خالد البركاوي، الذي يزور مناطق مختلفة في المملكة لاكتشافها خاصة في الجانب الفني الموسيقي، ويشرف على إخراجه المخرج السوسي الشاب كريم جبران.

والفكرة حسب البركاوي تدور حول شخص جوال يعيش تجربة التجوال والاكتشاف بواسطة سيارته السياحية “كارافان كار”، التي ستقوده إلى مناطق عدة في الشمال إلى الجنوب.

ويضيف البركاوي في لقاء مع “أكادير تيفي”، أن “أمالاي”  من خلال 10 حلقات سيقود المشاهدين لاكتشاف الحياة اليومية لهذا للسائح الجوال واكتشاف تقاليد وعادات كل منطقة يقوم بزيارتها .

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.