أكادير: نساء في الشارع بعد إغلاق المدرسة القرآنية لمسجد عقبة بن نافع بحي سيدي يوسف + ( فيديو)

أكادير: نساء في الشارع بعد إغلاق المدرسة القرآنية لمسجد عقبة بن نافع بحي سيدي يوسف + ( فيديو)

أكادير تيفي
2015-11-03T14:48:45+00:00
يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 5 سنوات يوم 3 نوفمبر 2015

علمت أكادير تيفي من مصادرها، أن مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بمدينة أكادير، فاجأت ساكنة حي سيدي يوسف بإغلاق المدرسة القرآنية لمسجد عقبة بن نافع الفهري مند أول يوم أمس الاثنين 02 نونبر 2015، حيث وجد العديد من النساء والأطفال الذين يستفيدون من الدروس القرآنية في الحفظ والتجويد أنفسهم أمام أبواب موصدة بقرار من مندوبية الاوقاف.

وحسب ذات المصادر، فإن المندوبية علقت إعلان إغلاق هذه المدرسة القرآنية حتى إشعار آخر، ولم يرد في الإعلان سبب هذا القرار المفاجئ لساكنة الحي وخاصة المستفيدات والمستفيدين من الدروس أليومية، وهو ما دفع مجموعة من النساء للتوجه لمقر المندوبية للاستفسار عن سبب هذا القرار إلا أنه طلب منهن تقديم شكاية خطية في الموضوع على حد تعبير إحدى المستفيدات

وذكرت مصادرنا أن قرار هذا لاغلاق المؤقت قد يكون بسبب صرعات بين جمعية قديمة والجمعية التي تسير حاليا، مضيفة أن المجلس العلمي سيتكلف بتسيير المدرسة وتعين مؤطرين بها في القريب العاجل

هذا، وتوصلت أكادير تيفي بفيديو وصور لنساء يتلون القرآن الكريم أمام باب المدرسة تحت أشعة الشمس، ولعل ذلك شكل من أشكال الاحتجاج منهن ضد إغلاق هذه المدرسة التي يستفدن منها، دروسا في الحفظ والتجويد.

أكادير تيفي _ أبوالقاسم

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.