الرئيسية ثقافة وفنون الفرقة الصينية للرقص والغناء تبدع بسماء أكادير بعروضها الفنية المميزة

الفرقة الصينية للرقص والغناء تبدع بسماء أكادير بعروضها الفنية المميزة

كتبه كتب في 4 فبراير 2016 - 12:20

أكادير تيفي_

كان لجمهور مدينة أكادير بومي 2 و3 فبراير الجاري موعد مع أمسيتين فنيتين لفرقة موسيقية صينية للرقص والغناء، ابدعت في عروضها الفنية التي ترسخ غنى التقافة الصينية خاصة من جهة مانغوليا الداخلية حيث مزجت العروض الفنية بين الموسيقى والرقص والمسرح في تعبيرات فنية نالت اعجاب كل الحاضرين والمتتبعين الدين كانت لهم هاتين الامسيتين بمثابة فرصة للتعرف على الفن الصيني العريق خاصة من مانغوليا الداخلية.

ومعلوم أن هذا الحفل الفني الساهر والذي أشرفت عليه المديرية الجهوية للثقافة بأكادير يدخل في إطار علاقات التعاون التي تجمع بين المغرب والصين في المجال الثقافي.

في هذا الاطار تقدم المختار الفاروقي المدير الجهوي للثقافة بأكادير بكلمة خلال الحفل الافتتاحي الذي تتبعته والي ولاية جهة سوس ماسة إلى جانب سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب وبحضور مجموعة من الشخصيات المدنية والعسكرية أبرز من خلالها أهمية التعاون الثقافي المغربي الصيني والذي يفتح الباب على مصراعيه للتعريف بثقافة البلدين في إطار من الشراكة والتعاون.

كما قدم نبذة عن الفرقة الموسيقية الفنية الصينية قبل أن يتم تقديم هدية لسفير جمهورية الصين أشرفت زينب العدوي والي ولاية جهة سوس ماسة على تسليمها له.

وتسلم رئيس الفرقة الصينية بدوره هدية تذكارية من المدير الجهوي للثقافة المختار الفاروقي على شكل رباب امازيغي عربون الوفاء والمحبة.

أعضاء الفرقة الموسيقية الصينية للرقص والغناء، ابتهجوا بحفاوة الاستقبال وانبهروا بجمال مدينة الانبعاث أكادير وما تتوفرعليه من مقومات ثقافية وسياحية متنوعة.

وسنحت لهم الفرصة لزيارة قصبة أكادير أوفلا والمركب التجاري سوق الأحد لمدينة أكادير وأعجبوا كثيرا بجمالية شاطئ المدينة.

الحسين العلالي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *