الرئيسية حوادث الراشيدية.. تدمير جزئي لواحة “مسكي” إثر اندلاع حريق مهول

الراشيدية.. تدمير جزئي لواحة “مسكي” إثر اندلاع حريق مهول

كتبه كتب في 25 يوليو 2024 - 12:29

تعرضت واحة “مسكي” الشهيرة القريبة من مدينة الرشيدية، مساء اليوم الأربعاء، لحريق ضخم أثار الذعر والقلق بين السكان المحليين. شوهدت النيران تتصاعد عالياً وسط أشجار النخيل الكثيفة، مهددة بتدمير مساحات واسعة من هذه الواحة التاريخية.

عند تلقي إشعار بالحادث، هرعت فرق الإطفاء التابعة للوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والساكنة المحلية إلى الموقع. واجه الإطفائيون صعوبات كبيرة في الوصول إلى بؤر الحريق بسبب كثافة أشجار النخيل وغياب المسالك داخل الواحة.

وتسابق فرق الإطفاء الزمن للسيطرة على الحريق الذي تسبب في خسائر كبيرة في أشجار النخيل، حيث ساهمت الحرارة المرتفعة وهبوب الرياح في استمرار انتشاره. وقد تم توزيع فرق الإطفاء حول بؤر الحريق للسيطرة عليه ومنعه من الوصول إلى منازل المواطنين.

وحتى الآن، لم يتم الكشف عن الحصيلة الأولية للخسائر في أشجار النخيل والأصناف الأخرى، باستثناء تأكيدات بعدم تسجيل أي خسائر في الأرواح البشرية.

يذكر أن واحة زيز من الرشيدية إلى أرفود شهدت في السنوات الأخيرة عدة حرائق تسببت في خسائر فادحة في أشجار النخيل، مما دفع السكان المحليين إلى مطالبة الحكومة بتخصيص طائرات كنادير لهذه الجهة لاستخدامها في مثل هذه الحالات الصعبة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *