الرئيسية وطنية إعلان مهم وجديد من الصندوق المغربي للتقاعد

إعلان مهم وجديد من الصندوق المغربي للتقاعد

كتبه كتب في 22 يوليو 2024 - 15:09

أطلق الصندوق المغربي للتقاعد النسخة الجديدة لبوابته الإلكترونية www.cmr.gov.ma.

وأكد الصندوق، في بيان له، أن البوابة الجديدة تقدم خدمات رقمية مبتكرة ومحدثة عبر فضاءات مخصصة لمرتاديه (منخرطون، متقاعدون، وذوو الحقوق) وشركائه، بالإضافة إلى فضاء للعموم يقدم المعلومات المؤسسية للصندوق وأحدث مستجداته. وأضاف البيان أن المنصة الجديدة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم عبر تسهيل عملية التسجيل وتطوير مسارات متكاملة ومرقمنة بالكامل.

تتميز النسخة الجديدة بكونها بوابة خدمية شاملة تتبع أفضل الممارسات في تصميم المواقع الإلكترونية ومعايير الوصول، خاصة لضعاف البصر، مما يسمح للمستخدمين بالاطلاع على المعلومات التي تهمهم بأمان تام.

تم تصميم البوابة لتكون مرجعا موثوقا وآمنا يقدم معطيات وخدمات إلكترونية تفاعلية وديناميكية. من بين الخدمات الجديدة التي تقدمها النسخة: إمكانية تحميل الوثائق والشهادات، وإيداع الملفات والطلبات المتعلقة بالخدمات، ومتابعة مسار معالجة هذه الملفات والطلبات، والاطلاع على المعلومات المحدَّثة حول وضعهم التقاعدي، واستخدام خدمة الدفع الإلكتروني.

كما تم رقمنة المسار المتعلق بنظام التقاعد التكميلي بشكل كامل بدءا من عملية الانخراط حتى استرجاع الحقوق، بالإضافة إلى إمكانية إجراء حساب تقديري ودفع المساهمات الاستثنائية والاطلاع على الدفتر الشخصي وتغيير شروط الانخراط.

بالنسبة للشركاء، تم تعزيز الخدمات التي توفرها منصة e-retraite، حيث يمكن لمصالح الموارد البشرية التابعة للإدارات المشغلة متابعة مسار معالجة ملفات موظفيهم بالإضافة إلى خدمة ميسرة للتصريح الآلي بالانخراطات والاشتراكات. كما تم توسيع خدمات المنصة لتشمل شركاء جدد مثل التعاضديات ومؤسسات الأعمال الاجتماعية.

يذكر أن إطلاق هذه البوابة الإلكترونية الجديدة يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي للصندوق المغربي للتقاعد، والتي تركز على تبسيط الإجراءات وتقديم خدمات رقمية مبتكرة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *