الرئيسية رياضة إلياس شاعر ينجو من عقوبة السجن في بلجيكا ويخضع لعقوبة بديلة

إلياس شاعر ينجو من عقوبة السجن في بلجيكا ويخضع لعقوبة بديلة

كتبه كتب في 20 يوليو 2024 - 15:22

تلقى لاعب المنتخب المغربي إلياس شاعر (26 عاماً) خبراً ساراً بعد أن قررت محكمة أنتويرب البلجيكية تخفيف العقوبة التي حُكِمَ عليه بها في شهر فبراير الماضي. العقوبة الأصلية كانت السجن لمدة عامين، نصفها مع وقف التنفيذ، وتم تخفيضها الآن إلى القيام بأشغال للمصلحة العامة.

نشرت صحيفة “تلغراف” الهولندية تفاصيل القضية التي كادت أن تهدد مسيرة شاعر الاحترافية. في البداية، حكمت محكمة جنايات أنتويرب على لاعب نادي كوينز بارك رينجرز الإنكليزي والمنتخب المغربي بالسجن لمدة عامين، نصفها مع وقف التنفيذ، بسبب مشاجرة وقعت في صيف 2020. خلال الشجار، ضرب شاعر رجلاً على رأسه بحجر، مما أدى إلى إصابته بكسر في الجمجمة.

وقعت الحادثة بعد رحلة تجذيف بين منطقة آردين البلجيكية وشمالي فرنسا، عندما تطور نقاش بين مجموعة من الأشخاص إلى شجار عام أثناء انتظارهم للصعود إلى الحافلات. في أثناء الاشتباك، أصيب نيلز بحجر على رأسه، ما أدى إلى فقدانه الوعي ونقله إلى المستشفى حيث عانى من كسر في الجمجمة ولم يتمكن من العمل حتى فبراير 2021. كما أُصيبت شقيقته وزوجها في الحادثة. تدخلت الشرطة الفرنسية وحددت هويات جميع المتورطين، وبعد أسبوع قدم الضحايا شكوى في بلجيكا، حيث تم تحديد إلياس شاعر ومجموعة أخرى كمتهمين.

طالب المحامي الأول لشاعر بالبراءة لعدم كفاية الأدلة، لكن بعد ذلك اعترف إلياس بتورطه وعوض الضحايا. وقال مي شيرلينك، محامي إلياس شاعر، بخصوص القرار الجديد: “سيتعين عليه أن يقضي عقوبة العمل لمدة 150 ساعة”. وأعرب المحامي عن ثقته بأن موكله لن يعيد هذا التصرف مستقبلاً، مشيراً إلى أن سجل إلياس الرياضي والجنائي نظيف ولم يحصل على بطاقة حمراء طوال مسيرته.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *