الرئيسية مجتمع والي الجهة يترأس الدورة الـ14 للجنة الجهوية لمدينة الابتكار سوس ماسة

والي الجهة يترأس الدورة الـ14 للجنة الجهوية لمدينة الابتكار سوس ماسة

كتبه كتب في 19 يوليو 2024 - 18:37

ترأس سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، يوم الخميس 18 يوليوز 2024، الدورة الـ14 للجنة الجهوية لمدينة الابتكار سوس ماسة، بحضور كريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة، وعزيز بنضو، رئيس جامعة ابن زهر بأكادير، و لمياء بنمخلوف، المديرة العامة لتكنوبارك.

وقد تناولت أشغال هذه الدورة دراسة خمس ترشيحات لشركات ناشئة يقودها شباب الجهة، تتعلق بمشاريع مبتكرة في مجالات ذات أولوية على المستوى الترابي، خاصة في مجالات التنمية المستدامة واللوجستيك وغيرها.

وفي مداخلته، أكد الوالي على ضرورة انخراط الشباب حاملي المشاريع في التنمية المجالية المندمجة والمتعددة الأوجه التي تشهدها جهة سوس ماسة. كما شدد على أهمية توفير الرافعات التحفيزية والبنيات الحاضنة المتاحة في المجال الترابي للجهة، بهدف تأسيس منظومة مقاولاتية تنافسية قادرة على مواجهة التحديات ومواكبة الأوراش التنموية التي تم إطلاقها.

ودعا الوالي جميع المتدخلين إلى مد جسور التعاون وتشبيك العلاقات بين مدينة الابتكار وتكنوبارك والمناطق الصناعية ومكونات المنظومة الاقتصادية والاجتماعية بالجهة، مما يسهم في تعزيز فرص الاستثمار. وأعرب عن شكره لمديرة مدينة الابتكار وفريق العمل الذي يشتغل بجانبها على جهودهم المبذولة في مواكبة الأفكار والمشاريع المبتكرة.

يذكر أن مدينة الابتكار سوس ماسة، التي أشرف على تدشينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في فبراير 2020، تزود الجهة ببنية تحتية تقنية تهدف إلى تشجيع روح المبادرة المقاولاتية وخلق مقاولات ناشئة مبتكرة من خلال عملية الاحتضان، بالإضافة إلى تثمين نتائج البحث العلمي لصالح القطاعات الاقتصادية والأنظمة الصناعية للجهة. كما تعمل المدينة على نقل التكنولوجيا والتقريب بين المقاولات وبنيات البحث والتطوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *