الرئيسية مجتمع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتيزنيت تصادق على مشاريع تنموية مهمة

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتيزنيت تصادق على مشاريع تنموية مهمة

كتبه كتب في 19 يوليو 2024 - 18:08

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تزنيت، أمس الخميس، على عدد من المشاريع التنموية والعمليات القابلة للتمويل في إطار مختلف برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم الشطر الثاني من برنامج عمل السنة المالية 2024.

وتأتي هذه المصادقة اعتمادا على الإطار المالي المخول للإقليم برسم برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لاسيما برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، الهادف إلى ضمان الاندماج الفعال للشباب في الاقتصاد الوطني مع تحسين وضعهم الاقتصادي والاجتماعي، وكذلك النهوض بالتنمية الاقتصادية المحلية ومعالجة الإشكاليات المتعلقة بالبطالة لدى هذه الفئة.

وفي هذا السياق، وافقت اللجنة التي ترأسها عامل إقليم تزنيت، رئيس اللجنة الإقليمية، حسن خليل، على إنجاز 8 مشاريع في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، بغلاف مالي إجمالي يقدر بـ880 ألف درهم.

وفيما يتعلق بمحور ريادة الأعمال، أقرت اللجنة 7 مشاريع بتكلفة إجمالية بلغت 712 ألف و13 درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باعتمادات مالية قدرها 636 ألفا و713 درهما.

أما فيما يتعلق بمجال المواكبة التقنية لقائدة الشباب، فقد وافق أعضاء اللجنة على مشروع واحد يهم المصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة موقعة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ومؤسسة “أناكتوس المغرب” (منصة الشباب)، وذلك لتمديد مدتها وتوسيع أهدافها بتكلفة إجمالية بلغت 168 ألف درهم، بتمويل كلي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *