الرئيسية مجتمع تارودانت تتوج تلاميذها المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2023-2024

تارودانت تتوج تلاميذها المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2023-2024

كتبه كتب في 17 يوليو 2024 - 18:15

نظمت المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة بتارودانت، يوم الثلاثاء، حفل التميز لتكريم التلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف الأسلاك التعليمية للعام الدراسي 2023-2024. جاء هذا الحفل تحت شعار “تشجيع التميز دعامة أساسية لترسيخ ثقافة الاستحقاق”، بهدف تعزيز التميز وتحسين مردودية منظومة التربية والتكوين، وكذلك لتنمية ثقافة الاعتراف والتفوق لدى التلاميذ، وتشجيع روح التنافس الشريف بينهم.

خلال الحفل، تم توزيع جوائز تحفيزية على التلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف الأسلاك والشعب والسنوات الدراسية، مع التركيز على أصحاب المعدلات الأولى إقليمياً في امتحانات البكالوريا، والسنة الثالثة إعدادي، والسادسة ابتدائي، والمتفوقين في معهد الأمير مولاي الحسن للتربية وتعليم المكفوفين.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد زكريا مولاي عبد الله، رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية بتارودانت، أن الحفل يمثل مناسبة لتكريم التلاميذ المتميزين في مسارهم الدراسي، واختتام سنة دراسية مليئة بالعطاء والعمل الجاد من قبل الأطر التربوية. وأوضح أن هذا العام شهد تتويج 22 تلميذة وتلميذاً من مختلف الأسلاك التعليمية، بالإضافة إلى تكريم 28 مؤسسة تعليمية على أنشطة الحياة المدرسية.

تضمن الحفل فقرات غنائية وعروضاً فنية قدمها تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، تحت إشراف مجموعة من الأطر التربوية. وتميز الحفل بحضور عامل إقليم تارودانت الحسين أمزال، ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة وفاء شاكر، إلى جانب رؤساء مصالح خارجية، ومنتخبين، وهيئات المجتمع المدني، وثلة من الأطر التربوية.

اختتم الحفل بتكريم التلميذات والتلاميذ المتفوقين، والتشجيع على استثمار طاقاتهم الإبداعية، مما يعزز لديهم الرغبة في الاستمرار في مسار التفوق والتميز.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *