الرئيسية وطنية أخنوش يكشف عن عدد المستفيدين من دعم السكن

أخنوش يكشف عن عدد المستفيدين من دعم السكن

كتبه كتب في 15 يوليو 2024 - 18:02

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بمجلس النواب، إن عدد المستفيدين من برنامج “دعم السكن” بلغ حوالي 17 ألف مستفيد حتى يوم الاثنين 15 يوليوز، منهم 44 في المائة نساء، و22 في المائة مغاربة مقيمون بالخارج.

وأضاف أخنوش خلال جلسة المساءلة الشهرية أن عدد الطلبات الواردة على المنصة المخصصة للدعم بلغ 84 ألف و500 طلب.

وأشار إلى أن قيمة المساكن التي تم اقتناؤها بلغت 6.3 مليار درهم، بمساهمة إجمالية للدولة تصل إلى 1.3 مليار درهم.

كما أشار إلى تحقيق قطاع التعمير والإسكان لمؤشرات مهمة منذ انطلاق البرنامج الملكي.

في هذا السياق، أشار السيد أخنوش إلى ارتفاع عدد المشاريع المرخص لها بنسبة 16 في المائة، وارتفاع القيمة المضافة لقطاع البناء بنسبة 2.5 في المائة خلال الربع الأول من سنة 2024، وارتفاع القروض الموجهة للسكن بنسبة 1.5 في المائة، وزيادة القروض الموجهة للمنعشين العقاريين بقيمة 3.8 في المائة.

وأشاد أخنوش بالبرنامج الملكي “دعم السكن”، مشيرًا إلى أنه سيسهل عملية ولوج الطبقات الاجتماعية ذات الدخل المحدود والطبقة المتوسطة إلى سكن يلبي حاجياتها المعيشية ويحفظ كرامتها وحقوقها.

كما أكد أن الرفع من العرض السكني يهدف إلى إعطاء دفعة قوية للقطاع الخاص، وتحفيز المقاولات الصغرى والمتوسطة وخلق فرص الشغل.

وأشار إلى أن البرنامج حقق نتائج “جد مهمة فاقت التوقعات المنتظرة”، ولاقي إقبالاً كبيراً من طرف المغاربة داخل وخارج الوطن، مما يعكس بوضوح الحصيلة الإيجابية التي أبان عنها البرنامج منذ إطلاقه في بداية السنة الحالية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *