الرئيسية ثقافة وفنون الصويرة: إنطلاق فعاليات مهرجان أركان في دورته الثالثة بتمنار

الصويرة: إنطلاق فعاليات مهرجان أركان في دورته الثالثة بتمنار

كتبه كتب في 30 يناير 2016 - 14:30

أكادير تيفي_

إنطلقت، أمس الجمعة، فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان “أركان حاحا” بمركز بلدية تمنار على النفوذ الترابي لعمالة الصويرة، والمنظم من طرف جمعية مهرجان أركان حاحا تمنار للتنمية والثقافة بشراكة مع المجلس الإقليمي للصويرة وجمعيات المجتمع المدني، وتحت شعار الاركان ركيزة اقتصادية لتحقيق التنمية المحلية.

ويعد المهرجان ذا طابع ثراثي، حيث يسعى ليرتقي إلى مصاف المهرجانات الوطنية في الجانب التنظيم والبرمجة والتسويق الاعلامي ليصل إلى شهرة دولية. وعلى مدى ثلاثة أيام من 29 يناير إلى غاية 31 منه، تبدع إدارة المهرجان في تقديم منتوج تراثي يرضي المحليين والضيوف.

يغيب فيه المجلس البلدي لتمنار عن المشاركة وقد صرح احمد الشديد رئيس جمعية اركان حاحا للجريدة، أن التظاهرة ستستمر رغم الخلاف لما لها من منافع على المنطقة بصفة عامة وستشارك في هذه النسخة التي ستتخللها مجموعة من الفنانين والفنانات من الطرب الصحراوي كرشيدة طلال ومن الامزيغيين كبيرة تبعمرانت الحسين امراكشي صالح الباشا وغيرهم والفكاهي اكزوم ومجموعات فولكلورية شعبية من احواش وكناوة، سالنا رئيس الجمعية عن غياب التظاهرات الرياضية والثقافية عن النسخة فرد ان ذلك راجع لعدم استفادتهم من الملعب البلدي والقرية النموذجية لمهرجان اركان.

يونس فراح

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *