الرئيسية حوادث هذا ما قررته المحكمة في قضية محاكمة قاتل زوج الفنانة ريم فكري

هذا ما قررته المحكمة في قضية محاكمة قاتل زوج الفنانة ريم فكري

كتبه كتب في 26 يونيو 2024 - 23:04

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء تأجيل النظر في قضية محاكمة بارون المخدرات رضا أباكريم، المتهم بارتكاب جرائم اختطاف وقتل، من ضمنها قتل زوج الفنانة المغربية ريم فكري.

ويأتب قرار التأجيل بسبب وعكة صحية ألمت بدفاع المتهم، حيث تم تحديد جلسة المحاكمة الجديدة في 21 غشت المقبل.

المتهم رضا أباكريم، الذي يحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية، لم يحضر جلسة المحاكمة الأخيرة، مما أدى إلى تأجيل المناقشة في القضية.

وكان المتهم قد حصل على البراءة في المرحلة الابتدائية من محاكمته بتهم الاختطاف والاحتجاز والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد. ومع ذلك، تم استدعاؤه من السجن بعد اتهامه بقتل زوج الفنانة ريم فكري.

يذكر أن المتهم كان قد أدين غيابياً من قبل القضاء الفرنسي في مدينة فرساي بتهمة اختطاف واحتجاز وقتل الضحية إبراهيم حجاجي في يونيو 2007، وذلك في إطار تصفية حسابات تتعلق بتجارة مخدر القنب الهندي.

وقرر قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف بالبيضاء متابعة أباكريم بتهم جنايات المساهمة في الاختطاف، والاحتجاز، والقتل العمد مع سبق الإصرار.

وذكرت مصادر مطلعة أن الأدلة المتوفرة تشير إلى تورط أباكريم في اختفاء وقتل الضحية ودفن جثته في الغابة المجاورة لحي كوداري، مدعومة بإفادات بلال جراد أمام القضاء الفرنسي وقرينة فرار أباكريم من فرنسا إلى المغرب والتحرك بهوية مزيفة باسم كريم رمضان الشركي. على الرغم من إدانته غيابياً في فرنسا بالسجن لمدة 21 سنة،

وقضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالبيضاء ببراءته من التهم، مما أدى إلى إطلاق سراحه في أبريل 2023.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *