الرئيسية رياضة اللاعبة الصينية العملاقة جانغ زييو تخطف الأنظار بطولها الفارع في بطولة آسيا

اللاعبة الصينية العملاقة جانغ زييو تخطف الأنظار بطولها الفارع في بطولة آسيا

كتبه كتب في 26 يونيو 2024 - 18:54

لفتت لاعبة كرة السلة الصينية الأنظار بفضل طولها البالغ 2.20 متر، مما منحها ميزة كبيرة على منافساتها في بطولة دولية، حيث بدأت المقارنات بينها وبين نجم كرة السلة الصيني السابق ياو مينغ.

وفقًا للاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا)، يبلغ طول جانغ زييو 2.20 متر، بينما تشير الصحف الصينية إلى أن طول اللاعبة البالغة من العمر 17 عامًا يصل إلى 2.28 متر.

في كلا الحالتين، استفادت جانغ من طولها لمساعدة منتخبها الوطني على تحقيق فوزين سهلين هذا الأسبوع في بطولة آسيا للسيدات تحت 18 سنة في شنجن. انتشرت مقاطع فيديو لأدائها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

في مباراة أمام إندونيسيا يوم الإثنين، سجلت جانغ 19 نقطة خلال 13 دقيقة فقط بعد دخولها كبديلة، في فوز فريقها بنتيجة 109-50.

أظهرت مقاطع الفيديو تفوقها الواضح على منافساتها، حيث لم يتمكن بعض اللاعبات الإندونيسيات من الوصول حتى لمستوى صدرها.

في المباراة التالية، فازت الصين على نيوزيلندا بنتيجة 90-68، وكانت جانغ أفضل مسجلة برصيد 36 نقطة، إلى جانب التقاطها 13 متابعة.

على مواقع التواصل الاجتماعي، قارنوها بنجم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه) السابق ياو مينغ، الذي يبلغ طوله 2.29 متر ويعد أفضل لاعب صيني في التاريخ.

ومع اشتراط الدوري الأميركي للسيدات أن تكون اللاعبة الأجنبية بعمر عشرين سنة على الأقل، بدأ النقاد يتكهنون حول انضمامها المحتمل إلى هذا الدوري الأقوى في العالم (دبليو أن بي ايه).

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *