الرئيسية حوادث اعتقال سائق سيارة أجرة بتهمة الابتزاز والنصب على ممتهني النقل عبر التطبيقات

اعتقال سائق سيارة أجرة بتهمة الابتزاز والنصب على ممتهني النقل عبر التطبيقات

كتبه كتب في 16 يونيو 2024 - 16:07

اعتقلت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء هذا الأسبوع شخصا متورطا في ممارسة الابتزاز والنصب على سائقي النقل عبر التطبيقات الحديثة.

وذكرت النقابة الديمقراطية للنقل في بلاغ لها أن الموقوف كان يستدرج ضحاياه بطلب وهمي عبر إحدى التطبيقات، مدعيا أنه سائق سيارة أجرة من مجموعة تُعرف بـ”الصقور الإجرامي”.

وكان يهدد ضحاياه باستدعاء بقية أفراد المجموعة لإجراء ضبط وهمي واستدعاء الشرطة، ثم يبتزهم للحصول على مبلغ مالي مقابل إطلاق سراحهم.

أوضحت النقابة أن هذا الفعل تكرر مع العديد من الضحايا، وتلقت اتصالات من بعض أعضائها الذين تعرضوا لنفس الجريمة. تدخلت النقابة بشكل مباشر واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، ما أدى إلى تقديم المتهم للسلطات الأمنية وتحرير محاضر للضحايا.

وتم احتجاز المتهم لدى شرطة حي السدري، قبل أن تتم إحالته إلى سجن “عكاشة” بالدار البيضاء.

وأشارت النقابة إلى أن الغريب في الأمر أن هذا الشخص ينتمي فعليًا إلى قطاع سيارات الأجرة ويحمل رخصة الثقة، واستغل الفراغ القانوني في قطاع النقل عبر التكنولوجيا الحديثة لممارسة جرائمه.

دعت النقابة المسؤولين عن قطاع النقل والهيئات التشريعية في المملكة إلى سد هذا الفراغ القانوني والتنظيمي لحماية المواطنين من مثل هذه الجرائم، مؤكدة أن غياب القوانين يستغل الضعفاء من الشعب.

4o

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *