الرئيسية مجتمع الحكومة تعلق على ” انتـ ـحار ” تلميذة بسب امتحان البكالوريا

الحكومة تعلق على ” انتـ ـحار ” تلميذة بسب امتحان البكالوريا

كتبه كتب في 12 يونيو 2024 - 17:13

عبرت الحكومة المغربية، اليوم الأربعاء 12 يونيو الجاري، عن أسفها الشديد بخصوص حادث انتحار تلميذة في مدينة آسفي بسبب امتحانات البكالوريا.

وقال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، إن الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اتخذت مجموعة من الإجراءات لضمان سير امتحانات الباكالوريا في أفضل الظروف الممكنة.

وفي بيان لها، علقت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بآسفي على الحادثة، موضحة أنها ليست مسؤولة عن انتحار التلميذة بعد ضبطها في حالة غش خلال امتحانات الباكالوريا يوم الإثنين.

وأوضحت المديرية أن التلميذة، التي كانت تجتاز امتحان نيل شهادة الباكالوريا، شعبة الآداب والعلوم الإنسانية بالثانوية الإعدادية مولاي يوسف، استقبلت في ظروف عادية كباقي زملائها وتم التأكد من هويتها قبل بدء الامتحان في مادة اللغة العربية.

وأضافت المديرية أن التلميذة تم ضبطها بحيازة هاتف نقال داخل القاعة من قبل رئيس المركز والملاحظة في الساعة العاشرة وعشرين دقيقة. وتم تحرير تقرير الغش من قبل المراقبين وفق المساطر القانونية والتنظيمية المعمول بها، كما هو الحال بالنسبة لجميع الحالات التي تم ضبطها خلال الفترة الصباحية نفسها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *