الرئيسية رياضة في ندوة صحفية بأكادير.. الركراكي: علينا الفوز على الكونغو لضمان صدارة المجموعة

في ندوة صحفية بأكادير.. الركراكي: علينا الفوز على الكونغو لضمان صدارة المجموعة

كتبه كتب في 10 يونيو 2024 - 22:11

قال مدرب المنتخب المغرب، وليد الركراكي، اليوم الاثنين، إن هدف أسود الأطلس هو الحفاظ على صدارة المجموعة الخامسة في التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2026 لكرة القدم، والاقتراب أكثر من التأهل.

وأضاف الركراكي، خلال ندوة صحفية مخصصة للحديث عن مباراة المغرب والكونغو برازافيل التي ستجرى غداً الثلاثاء في الملعب الكبير بأكادير، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة، أن “علينا الفوز في المباراة أمام الكونغو برازافيل وضمان المركز الأول في المجموعة، لأن هدفنا الأساسي هو التأهل إلى كأس العالم المقبل”.

وتابع المدرب أن “الفريق عازم على تعزيز هجومه لتقديم أفضل أداء ممكن في المباراة”، وأكد على أهمية “انتزاع نقاط الفوز الثلاث، والمزج بين جودة اللعب وتحقيق النتيجة، خصوصاً ونحن نلعب أمام جمهورنا وفي ظروف مثالية”.

وشدد الركراكي على ضرورة إيجاد التوازن الأمثل لإشراك أفضل العناصر، مع منح الوقت الكافي لتكوين أفضل تركيبة هجومية، مشيراً إلى أن دكة البدلاء تضم لاعبين من أعلى مستوى.

وأوضح مدرب المنتخب الوطني أنه “في حال كان هناك لاعب يمكنه تقديم إضافة على مستوى الأداء، سيتم إشراكه دون تردد”.

وفيما يتعلق بإلياس بن صغير، أشار الركراكي إلى أنه لاعب “يمنح الفريق توازناً إضافياً في الهجوم ووجوده يمنح المزيد من الخيارات الهجومية”.

وعلى مستوى وسط الميدان، أوضح أن “أسامة العزوزي لاعب واعد وسيقدم، إلى جانب سفيان أمرابط، ضغطاً كروياً وبدنياً من شأنه إحداث الفارق”.

وأكد الناخب الوطني أن الفريق يسعى دائماً للانتصار والتقدم بشكل جماعي، وشدد على ضرورة التركيز في مواجهة منتخب الكونغو برازافيل لضمان نقاط الفوز. وأوضح الركراكي أن اللعب ضد فرق تعتمد على الدفاع المتأخر يمثل تحدياً، لكنه يعتقد أن الفريق قادر على إيجاد الحلول والنجاعة الهجومية لتحقيق الانتصار.

يُذكر أن المنتخب المغربي فاز الجمعة الماضية بأكادير على منتخب زامبيا بنتيجة (2-1)، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتصدر المنتخب المغربي المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، متقدماً على منتخبي النيجر وتنزانيا اللذين يمتلك كل منهما 3 نقاط.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *