الرئيسية رياضة لأول مرة.. أكادير تحتضن بطولة دولية للتنس لفئة الشباب بمشاركة 24 دولة

لأول مرة.. أكادير تحتضن بطولة دولية للتنس لفئة الشباب بمشاركة 24 دولة

كتبه كتب في 9 يونيو 2024 - 22:07

اختتمت أمس السبت 8 يونيو الجاري بمدينة أكادير فعاليات البطولة الدولية للتنس للشباب تحت 18 سنة والتي شهدت مشاركة واسعة من 130 لاعبًا يمثلون 24 دولة من مختلف أنحاء العالم.

البطولة التي نظمت من طرف النادي الملكي للتنس بأكادير تحت إشراف الجامعة الدولية للتنس والجامعة الملكية المغربية للتنس شهدت حضور والي جهة سوس ماسة، رئيس جهة سوس ماسة ونائب رئيس جماعة أكادير.

تأتي هذه البطولة التي شهدت منافسة قوية بين اللاعبين الشباب المغاربة الواعدين في رياضة التنس ونظرائهم من أنحاء العالم، من أجل إعادة إحياء رياضة التنس بمدينة أكادير وجهة سوس ماسة عموما.

ومكن هذا الدوري من استقطاب لاعبيين من مختلف أرجاء العالم، وهو ما يساهم في الترويج لوجهة أكادير كمدينة رياضية قادرة على استقبال تظاهرات عالمية. علما بأن المدينة تشهد إقبالًا متزايدًا من السياح الرياضيين الذين يبحثون عن تجربة رياضية فريدة في أجواء طبيعية خلابة.

وبحسب المنظمين فإن مستوى هذه البطولة يعكس تطور رياضة التنس في المغرب من جهة وضرورة العمل على تعزيز البنيات التحتية الرياضية بمدينة أكادير وتشجيع الناشئة على ممارسة رياضة التنس في أفق تموين أبطال عالميين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *