الرئيسية سياسة ” تحالف ثلاثي ” لدعم سيدة لرئاسة جماعة أورير ضواحي أكادير

” تحالف ثلاثي ” لدعم سيدة لرئاسة جماعة أورير ضواحي أكادير

كتبه كتب في 8 يونيو 2024 - 18:09

أجمعت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال على تشكيل تحالف ثلاثي لتولي إدارة شؤون المجلس الجماعي لأورير خلال ما تبقى من الولاية الانتدابية الحالية، عقب قرار المحكمة الإدارية الاستئنافية بمراكش بعزل رئيس المجلس واثنين من نوابه.

واوضحت الهيئات السياسية الثلاث في بيان مشترك أصدرته أن هذه الخطوة جاءت استجابة لقرار السلطات الولائية القاضي بحل مكتب المجلس الجماعي لأورير وفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس وأعضاء مكتب جديدين، ويهدف هذا التحالف إلى إدارة شؤون الجماعة الترابية لأورير الواقعة شمال مدينة أكادير.

وأشار البيان إلى أن التحالف الثلاثي يأتي في سياق حرص الأحزاب على مواصلة التنسيق والتحالف في مختلف المجالس والمؤسسات المنتخبة على المستويات الإقليمية والجهوية والوطنية، ويهدف إلى خدمة ساكنة جماعة أورير ودفع عجلة التنمية فيها، لتحويلها إلى قطب سياحي واقتصادي متميز في منطقة أكادير الكبير.

وأعلنت الأحزاب الثلاثة في بيانها عن دعمها لترشيح فاطمة بجغاغ من حزب التجمع الوطني للأحرار لرئاسة المجلس الجماعي لأورير، مشيرة إلى أن الاتفاق يتضمن أيضا العمل على تسريع وتيرة التنمية بالجماعة وتلبية تطلعات سكانها.

يذكر أن السلطات الولائية بعمالة أكادير إداوتنان، ممثلة في شخص والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان سعيد أمزازي، قد أصدرت قرارا بحل مكتب مجلس جماعة أورير واستدعاء أعضاء المجلس لانتخاب رئيس جديد وأعضاء المكتب.

وفتح القرار باب الترشيحات لمنصب رئيس مجلس جماعة أورير بدءا من يوم الثلاثاء 4 يونيو حتى اليوم السبت 8 يونيو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *