الرئيسية مجتمع لقاء تواصلي بإقليم تارودانت لتعزيز دور الشباب والنساء في التنمية الجهوية (صور)

لقاء تواصلي بإقليم تارودانت لتعزيز دور الشباب والنساء في التنمية الجهوية (صور)

كتبه كتب في 6 يونيو 2024 - 22:43

شهد مقر عمالة إقليم تارودانت يومه الاربعاء 6 يونيو الجاري انعقاد اللقاء التواصلي الثاني حول برنامج التنمية الجهوي 2022-2027 لجهة سوس ماسة، والذي استهدف الشباب والنساء.

اللقاء ترأسه الكاتب العام لعمالة اقليم تارودانت الى جانب زينب قيوح نائبة رئيس مجلس الجهة، بحضور ممثل وكالة التعاون الألماني GIZ، وبعض أطر الجهة، منتخبين، ورئيس الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل، أعضاء الهيئات الاستشارية بجماعات الإقليم، ممثلي المجتمع المدني وبعض ممثلي المصالح اللاممركزة بالإقليم.

وعرفت فعاليات اللقاء القاء كلمات افتتاحية من الكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت ونائبة رئيس مجلس الجهة، حيث تم التأكيد على أهمية هذا اللقاء في تعزيز التواصل والشراكة بين الفاعلين المحليين والعمل على تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في الجهة.

وتخلل اللقاء عرض أشرطة حول مسار إعداد برنامج التنمية الجهوي ومحاوره السبعة، التي تشمل قطاعات التعليم، الصحة، البنية التحتية، البيئة، الاقتصاد، والثقافة، مع التركيز على البرامج والمشاريع الخاصة بإقليم تارودانت التي تستهدف الشباب والنساء.

وتميز اللقاء تنظيم ورشتين تفاعليتين، الأولى ناقشت آليات وسبل تعزيز مشاركة الشباب في تنفيذ مشاريع برنامج التنمية الجهوي، عبر تنشيط الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل، اما الورشة الثانية فتناولت سبل تفعيل مشاركة النساء في تنفيذ البرنامج من خلال تنشيط الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

واختتم اللقاء بتقديم مجموعة من الخلاصات والملاحظات التي اقترحها المشاركون، والتي تهدف إلى تعزيز دور الشباب والنساء في التنمية المحلية وتحقيق أهداف برنامج التنمية الجهوي 2022-2027، ويعكس اللقاء التزام جهة سوس ماسة وإقليم تارودانت بتحقيق التنمية المستدامة والشاملة وتعزيز المشاركة المجتمعية في عملية التنمية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *