الرئيسية وطنية الأمن الوطني يفوز بجائزة “ريادة” للحكومة الإلكترونية

الأمن الوطني يفوز بجائزة “ريادة” للحكومة الإلكترونية

كتبه كتب في 1 يونيو 2024 - 16:40

توجت المديرية العامة للأمن الوطني بجائزة “ريادة” للحكومة الإلكترونية في صنف أفضل سجل معلوماتي للمعطيات العمومية على الصعيد الوطني، وذلك عن منظومتها الرقمية لسجل المعطيات الخاصة بالبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية والهوية الرقمية المرتبطة بها، بالإضافة إلى سجل بطاقة الإقامة للأجانب.

جاء هذا التتويج خلال حفل اختتام فعاليات الدورة الثانية من معرض جيتكس إفريقيا المغرب 2024 الذي أقيم في مدينة مراكش في الفترة من 27 إلى 31 ماي 2024. وقد تم توزيع ثلاث جوائز لأفضل خدمات الحكومة الإلكترونية على المستوى الوطني، حيث فازت مصالح الأمن الوطني إلى جانب وزارة التجهيز والماء بجائزة أحسن سجل وطني للمعطيات العمومية.

تعكس هذه الجائزة الريادة والتميز الذي يتمتع به السجل الرقمي للمعطيات الديموغرافية الذي تديره المديرية العامة للأمن الوطني، والذي تم تعزيزه مؤخرًا بمنظومة الهوية الرقمية التي تقدم خدمات التعريف في الفضاء الرقمي، بهدف تسهيل وتجويد المعاملات المنجزة عن بعد.

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني أطلقت في عام 2019 الجيل الثاني من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية المرتبطة بمنظومة الهوية الرقمية، وهي منظومة تعريفية متطورة تمكن المواطنين من الولوج إلى مختلف الخدمات العمومية والخاصة والتعريف بأنفسهم بشكل مباشر أو عن بعد عبر الفضاء السيبراني.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *