الرئيسية سياسة عرض تجربة انضمام جهة سوس ماسة وجماعة أكادير لمبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة(فيديو)

عرض تجربة انضمام جهة سوس ماسة وجماعة أكادير لمبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة(فيديو)

كتبه كتب في 31 مايو 2024 - 20:09

تم أمس الخميس 30 ماي الجاري بأكادير عرض تجربة جهة سوس ماسة وجماعة أكادير في الانضمام إلى البرنامج المحلي لمبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة.

اللقاء الذي نظمه منتدى كفاءات بشراكة مع جماعة أكادير وجهة سوس ماسة، شكل مناسبة لعرض التجربتين أمام عدد من الفاعلين في مختلف المجالات ذات الصلة بالشأن المحلي والقضايا التي تهم الساكنة.

وحسب المنظمين فتتجلى أهمية هذه الندوة في ترسيخ هذه المشاركة المدنية سواء بالنسبة للفاعلين والمجتمع المدني.

وفي أيريل الماضي تم اختيار كل من جهة سوس ماسة وجهة الشرق وجهة درعة تافيلالت وجهة العيون الساقية الحمراء وجماعة أكادير للانضمام إلى البرنامج المحلي لمبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة إلى جانب 50 عضوا محليا جديدا يمثلون 34 دولة، وذلك من ضمن 138 مرشحا.

وسيمكن هذا الانخراط، الأعضاء الجدد من الانضمام إلى أزيد من 100 عضو حالي في البرنامج المحلي للمبادرة. والعمل مع شركائهم المحليين من المجتمع المدني من أجل الإعداد التشاركي لالتزامات من شأنها تعزيز الشفافية والشمولية والمشاركة المواطنة والمساءلة.

ويشكل هذا الانخراط، دليلا على رغبة مجالس كل من جهة سوس ماسة وجهة الشرق وجهة درعة تافيلالت وجهة العيون الساقة الحمراء وجماعة أكادير على جعل الانفتاح والشراكة مع الفاعلين غير الحكوميين، رافعة هامة وذات أولوية للتنمية المحلية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *