الرئيسية ثقافة وفنون افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للكتاب والقراءة بأيت ملول

افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للكتاب والقراءة بأيت ملول

كتبه كتب في 28 مايو 2024 - 22:03

افتتحت مساء يوم أمس الثلاثاء 28 ماي 2024 فعاليات المعرض الجهوي للكتاب والقراءة في دورته السادسة عشر في مدينة أيت ملول، والذي ينظم من طرف المديرية الجهوية للثقافة لجهة سوس ماسة، وبالتعاون مع عمالة إنزكان أيت ملول والمجلس الجماعي لأيت ملول.

ويمتد المعرض الجهوي للكتاب والقراءة من 28 مايو الجاري إلى 3 يونيو المقبل 2024 بالساحة المجاورة للمركز الثقافي لأيت ملول.

وشهد افتتاح المعرض حضور عامل عمالة إنزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، ورئيس المجلس الجماعي لأيت ملول، هشام القيسوني، والمدير الجهوي للشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، محمد حمو.

كما حضر الافتتاح رئيس مجلس عمالة إنزكان أيت ملول، ورئيس المجلس العلمي المحلي، وسلطات محلية، وممثلو المصالح الخارجية، ومنتخبون وفعاليات ثقافية وإعلامية.

قام الوفد بزيارة الأروقة المختلفة للمعرض، واستمع لشروحات وتوضيحات حول أهمية تنظيم مثل هذه التظاهرات الثقافية ودورها في تعزيز روح القراءة.

وتخلل حفل الافتتاح محاضرة افتتاحية بعنوان “الصناعات الثقافية بالمغرب” ألقاها الدكتور عمر حلي، مستشار المدير العام للإيسيسكو لإتحاد جامعات العالم الإسلامي، والدكتور محمد بهضوض، أستاذ باحث متخصص في الشأن الثقافي والصناعات الثقافية.

ويشارك في دورة هذا العام من المعرض الجهوي للكتاب والقراءة بأيت ملول حوالي 35 عارضًا على المستويين الوطني والمحلي، يمثلون دور نشر وتوزيع، ومؤسسات عمومية، وجمعيات ثقافية، ومهنيين وكتبيين محليين وجهويين.

ويتضمن البرنامج الثقافي للمعرض سلسلة من اللقاءات والندوات الثقافية والعلمية والمهنية، وبرامج موجهة للشباب والطفولة، وفقرات فنية وإبداعية، ودورات تكوينية وتأطيرية في المجالات الثقافية والأدبية والفنية، علاوة على جلسات لتقديم وتوقيع مجموعة من الإصدارات والمؤلفات وزيارات موجهة لأروقة وأنشطة المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *