الرئيسية مجتمع وقفة إنذارية لسائقي سيارات الأجرة بأكادير “تنديدا بتجاهل مطالبهم”

وقفة إنذارية لسائقي سيارات الأجرة بأكادير “تنديدا بتجاهل مطالبهم”

كتبه كتب في 23 مايو 2024 - 09:05

أعلنت المكاتب النقابية لسائقي سيارات الأجرة بأكادير تنظيم وقفة احتجاجية “إنذارية” يوم الإثنين 27 ماي 2024 أمام ولاية جهة سوس ماسة، احتجاجًا على تجاهل مطالبهم المشروعة وتعثر إصلاح القطاع.

وأوضح بيان صادر عن الهيئات النقابية أن هذه الخطوة تأتي بعد فشل لقاءين رسميين في تحقيق تطلعات المهنيين، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ القرار العاملي 41/23، لا سيما فيما يخص السجل الإقليمي.

ونددت الهيئات بـ”الارتجالية” في إدارة عقود تفويض استغلال الرخص، وتجاهل إلزام الشركات بالتصريح بالسائقين لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. كما استنكرت “مساومة” السائقين بالتسجيل في الصندوق مقابل تجديد رخص الثقة، وربط تجديد الرخص بالبطاقة المهنية رغم انتظار السائقين للتكوين المجاني.

وأكدت الهيئات أن الوقفة الاحتجاجية ستكون فرصة لتوصيل مطالبها، وفي مقدمتها التنفيذ السليم للقرار العاملي 41/23، والجدية في معالجة شكايات دعم الكازوال. كما جددت مطالبتها بعدم ربط تجديد رخصة الثقة بالانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومنع إبرام عقود تفويض الاستغلال خارج السجل الإقليمي.

ودعت المكاتب النقابية جميع السائقين للمشاركة في الوقفة “للضغط من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة”، مؤكدة على أهمية تقدير عملهم في خدمة المواطنين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *