الرئيسية وطنية في ختام فعالياته.. معرض الأمن الوطني بأكادير يحقق رقما غير مسبوق في عدد الزوار

في ختام فعالياته.. معرض الأمن الوطني بأكادير يحقق رقما غير مسبوق في عدد الزوار

كتبه كتب في 21 مايو 2024 - 23:41

استطاع معرض الأمن الوطني في دورته الخامسة، والذي أقيم لمدة خمسة أيام متتالية في مدينة أكادير بوسط المملكة، تحقيق رقم قياسي جديد في عدد الزوار، حيث بلغ عدد الحضور “مليونين ومائة وعشرين ألف زائر” وفق ما كشفته مصادر “أكادير تيفي”.

ويعتبر هذا الرقم استثنائيا في تاريخ فعاليات الأبواب المفتوحة، مما يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه المواطنون لقضايا الأمن الوطني.

اهتمام جماهيري واسع

شهد المعرض مند افتتاح فعالياته توافدا جماهيريا غير مسبوق من مختلف شرائح المجتمع بسوس العالمة ومن خارجها والاجانب والسياح، مما يدل على الوعي المتزايد بأهمية الأمن الوطني.

وتوافد الزوار من كل أنحاء المملكة للاستفادة من الفعاليات المتنوعة التي يقدمها المعرض، والتي تشمل عروضا حية ومعدات حديثة ومحاضرات توعوية.

فعاليات متعددة وتثقيفية

تميز المعرض بتقديم مجموعة واسعة من الفعاليات التثقيفية والترفيهية، منها عروض تفاعلية لعناصر الأمن الوطني، وورشات عمل توعوية حول الأمن السيبراني، ومعارض للمعدات الأمنية الحديثة.

كما تم عرض تقنيات متقدمة في مجالات السلامة العامة والتحقيق الجنائي، مما أتاح للزوار فرصة التعرف على الجهود الكبيرة المبذولة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

مشاركة وتفاعل جاد

لاقى المعرض تفاعلا كبيرا من قبل الزوار، حيث حرصوا على المشاركة في الأنشطة المختلفة والاستفادة من المعلومات المقدمة، وتم تنظيم جلسات حوارية وندوات شارك فيها خبراء في مجال الأمن، حيث ناقشوا آخر التطورات والتحديات التي تهم الأمن الوطني.

كما أتيح للزوار فرصة طرح الأسئلة والحصول على إجابات مباشرة من المختصين بكافة أروقة المعرض.

دلالة على نجاح الحدث

عكس الرقم القياسي الذي حققه المعرض النجاح الكبير لأبواب المفتوحة في تحقيق أهدافها، والمتمثلة في تعزيز الوعي الأمني والتفاعل والتواصل مع المجتمع.

وأشاد المسؤولون المنظمون بالاهتمام الكبير الذي أبداه المواطنون خلال زيارتهم للمعرض وتفاعلهم مع أخبار وتقاريره، مؤكدين على أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات التي تعزز الثقة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع.

تعزيز الوعي الأمني

يعد هذا الحدث المنظم بعاصمة جهة سوس ماسة بوسط المملكة بمدينة الإنبعاث خطوة هامة في تعزيز الوعي الأمني لدى المواطنين وتوطيد العلاقة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع، ويؤكد هذا النجاح على الثقة المتبادلة بين المواطنين وأجهزة الأمن، وأهمية التعاون المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

في ختام المعرض والتي انتهت أطواره مساء اليوم الثلاثاء 21 ماي الجاري، أعرب المنظمون عن شكرهم لكل من ساهم في إنجاح الفعاليات، مؤكدين على مواصلة الجهود لتقديم المزيد من المشاركات والانشطة التوعوية التي تساهم في رفع مستوى الوعي الأمني وتوثيق الروابط بين الأمن والمجتمع.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *