الرئيسية مجتمع أيت ملول تحتضن المعرض الجهوي للكتاب والقراءة.. تقريب الإصدارات الجديدة من سكان الجهة

أيت ملول تحتضن المعرض الجهوي للكتاب والقراءة.. تقريب الإصدارات الجديدة من سكان الجهة

كتبه كتب في 21 مايو 2024 - 13:02

تستعد مدينة أيت ملول لاستضافة فعاليات المعرض الجهوي للكتاب والقراءة خلال الفترة من 28 مايو إلى 3 يونيو المقبل، بمبادرة من وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة.

ووفقًا لبلاغ المديرية الجهوية للشباب والثقافة والتواصل، فإن هذا الحدث يشكل فرصة لتقريب الإصدارات الجديدة من سكان الجهة وتشجيعهم على القراءة واستهلاك الكتاب.

ويهدف المعرض إلى أن يصبح حدثًا ثقافيًا سنويًا في الجهة، حيث يتم تدارس مجموعة من المواضيع والقضايا التي تهم الثقافة بشكل عام، والكتاب وصناعته بشكل خاص، بمشاركة مجموعة من المثقفين والفاعلين والمهنيين والمهتمين على المستويات المحلية والجهوية والوطنية، وذلك بهدف جعل الفعل الثقافي رافعة من رافعات التنمية المحلية.

وستعرف الدورة السادسة عشرة للمعرض، المنظمة بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع عمالة إنزكان أيت ملول والمجلس الجماعي لأيت ملول، وبتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني، حضور عدد كبير من المؤسسات العمومية والجمعيات الثقافية ودور النشر ومهنيي الكتاب على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي.

ويتضمن برنامج المعرض، بالإضافة إلى عرض الكتب، سلسلة من اللقاءات والندوات الثقافية والعلمية والمهنية، وبرامج موجهة للشباب والأطفال، وفقرات فنية وإبداعية، ودورات تكوينية وتأطيرية في المجالات الثقافية والأدبية والفنية. كما ستشهد الفعالية جلسات لتقديم وتوقيع مجموعة من الإصدارات والمؤلفات وزيارات موجهة لأروقة وأنشطة المعرض.

بهذا، يمثل المعرض الجهوي للكتاب والقراءة بأيت ملول حدثًا ثقافيًا مهمًا يسعى لتعزيز الثقافة والقراءة، وجعلها جزءًا أساسيًا من حياة المواطنين والمجتمع المحلي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *