الرئيسية مجتمع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تزور مدرسة أغبالو بمنطقة الزلزال

مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تزور مدرسة أغبالو بمنطقة الزلزال

كتبه كتب في 20 مايو 2024 - 18:10

قامت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، بزيارة إلى المدرسة الابتدائية في قرية أغبالو بإقليم الحوز، التي تم إعادة تأهيلها ضمن برنامج ممول من الوكالة بتكلفة 8 ملايين دولار.

ويهدف هذا البرنامج، الذي ينفذ بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وجمعيات محلية، إلى تحسين الخدمات الاجتماعية وجعلها متاحة للسكان المتضررين من زلزال الحوز.

ويشمل البرنامج ضمان الولوج إلى التعليم، حماية الطفولة، الدعم النفسي والاجتماعي، وتوفير الخدمات في مجالات الصحة، التغذية، الماء، والصرف الصحي لفائدة 20 ألف أسرة متضررة. كما يتضمن إعادة تأهيل 60 مدرسة. وخلال زيارتها، تفاعلت باور مع التلاميذ أثناء زراعتهم للأشجار ورسمهم لجداريات في المدرسة.

وشاركت باور أيضا في دورة تكوينية تفاعلية مع نساء جماعة أمزميز، التي تركز على المهارات الحياتية الأساسية مثل حل المشكلات، تدبير الضغوط، العمل الجماعي، التواصل، والقيادة. تنظم هذه الدورة في إطار برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة لجهة مراكش آسفي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع جمعية خلود للتنمية والتعليم والتواصل.

وتأتي زيارة باور للمغرب، التي تستمر حتى 22 مايو، في إطار التزام الولايات المتحدة بتعميق روابطها مع المغرب كأحد أقدم حلفائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *