الرئيسية مجتمع أكادير تستضيف المنتدى الأفريقي المغربي الأول للطب الرياضي

أكادير تستضيف المنتدى الأفريقي المغربي الأول للطب الرياضي

كتبه كتب في 20 مايو 2024 - 12:02

من المرتقب أن تستضيف مدينة أكادير خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 8 يونيو المقبل، المنتدى المغربي الأفريقي الأول للطب الرياضي أكادير – سوس ماسة.

وقال بلاغ للجمعية الجهوية للطب الرياضي سوس ماسة، إن هذا الحدث يهدف إلى التأكيد على أهمية الطب الرياضي في الصناعة الرياضية، خاصة كرة القدم، وتعزيز مكانته في منظومة الصحة العامة للرياضيين. يسعى المنتدى إلى أن يكون منصة للنقاش العلمي حول الطب الرياضي وتطوره من النمط العلاجي إلى النمط الوقائي، بهدف تحسين وتجويد أداء الرياضيين.

وأضاف المصدر أن التظاهرة تسعى إلى تعزيز مكانة الطب الرياضي في تحقيق الرفاهية والتنمية البشرية، حيث ستشهد الورشات التخصصية في مجالات الطب الرياضي والتأهيل الذهني مشاركة باحثين دوليين ووطنيين، مما سيعزز التوعية بأهمية هذا المجال من خلال الإعلام المتخصص. كما سيتم إطلاق برامج للتكوين المستمر للأطباء، ووضع معايير للرعاية الصحية الخاصة بالرياضيين وتوحيد البروتوكولات العلاجية للإصابات الرياضية.

وسيناقش المنتدى الدور الذي يمكن أن يلعبه الطب الرياضي والصحافة الرياضية في إعداد المنتخبات الوطنية المغربية للمنافسات الدولية والقارية، ومساهمتها في إنجاح الأحداث الرياضية الكبرى التي سيستضيفها المغرب، مثل بطولة كأس أفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

كما سيشكل اللقاء فرصة لبناء شراكات وإرساء جسور بين المتخصصين في الطب الرياضي ومديري الرياضة والشركاء المحتملين على المستوى الأفريقي. سيجمع المنتدى مجموعة من الشركاء المتنوعين والمختصين، بمشاركة عدد كبير من الأطباء والباحثين والإعلاميين الأفارقة.

تنظم هذه النسخة من المنتدى بشراكة مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، جمعية جراحة وتقويم العظام بالجنوب، الجمعية المغربية لأمراض القلب والشرايين، أكاديمية ميشيل فيلاكورتا، كلية الطب والصيدلة بأكادير، الأكاديمية المغربية للمرافقة الذهنية والرياضية، والجمعية الوطنية لمصوري الصحافة الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *