الرئيسية اقتصاد الـSNRT تخطط للاستحواذ كليا على قناة “ميدي 1 تي في”

الـSNRT تخطط للاستحواذ كليا على قناة “ميدي 1 تي في”

كتبه كتب في 19 مايو 2024 - 16:18

تسعى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لاقتناء 100٪ من رأس المال الاجتماعي لشركة “Medi 1 TV SA” وحقوق التصويت المرتبطة به، وذلك في إطار اندماج القنوات الرسمية ضمن هولدينغ إعلامي يضم القناة الثانية وقناة ميدي1 تحت مظلة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وكشف مجلس المنافسة عن تلقيه تبليغا بمشروع عملية تركيز اقتصادي يفيد بأن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة “SNRT SA” تعتزم الاستحواذ على 100٪ من رأس المال الاجتماعي لشركة “Medi 1 TV SA” وحقوق التصويت المرتبطة به.

وقال المجلس إنه طبقًا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652 كما تم تعديلهما وتتميمهما، وضع “ملخص العملية” رهن إشارة العموم، والذي يتضمن المعلومات المقدمة من الأطراف المعنية.

وأضاف المجلس أن هذه المعلومات أعدت من قبل الأطراف المبلغة التي تتحمل وحدها المسؤولية عنها، وأن أي معلومات خاطئة أو غير صحيحة قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة بشأن العملية المرتقبة.

وأوضح مجلس المنافسة أن نشر هذا البلاغ لا يعني أن ملف التبليغ يعتبر كاملًا وفقًا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تعديله وتتميمه.

وحدد المجلس مدة 10 أيام ابتداءً من تاريخ نشر هذا البلاغ للأغيار المعنيين لتقديم ملاحظاتهم، وينتهي هذا الأجل في 27 مايو 2024.

وكانت الحكومة السابقة قد أعلنت عن خلق هولدينغ إعلامي عمومي يجمع تحت مظلة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة كلا من القناة الثانية والقناة الإخبارية ميدي 1 تي في.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *