الرئيسية مجتمع أطفال ضحايا الزلزال يزورون الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير (صور)

أطفال ضحايا الزلزال يزورون الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير (صور)

كتبه كتب في 18 مايو 2024 - 18:08

استقبلت فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بمدينة أكادير، اليوم السبت، مجموعة من الأطفال ضحايا زلزال الحوز، الذين ينتمون إلى جماعة تيزي نتاست بإقليم تارودانت.

تأتي هذه الزيارة، التي نظمتها المديرية العامة للأمن الوطني بالتعاون مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في إطار الجهود المبذولة لمواكبة الأطفال المتضررين من الزلزال ودعمهم نفسيًا واجتماعيًا.

وقال العميد الممتاز محمد إغبر من مديرية الشرطة القضائية، إن هذه الزيارة تندرج ضمن الأنشطة الموازية التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وذلك في إطار الشراكة التي تجمع بينهما والرامية إلى النهوض بحقوق الإنسان.

وأضاف المتحدث في تصريح صحفي، أن هذه الزيارة تشكل فرصة لهؤلاء الأطفال للاطلاع على جميع الأروقة التي يتضمنها المعرض، بما فيها رواق الزلزال الذي يقدم معلومات عن الزلازل والإجراءات والتدابير التي ينبغي اتخاذها أثناء وبعد حدوثها، بهدف توطيد معارفهم بشأن الكوارث الطبيعية وإجراءات السلامة المصاحبة لها.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة، محمد شارف، أن زيارة الأطفال ضحايا الزلزال لفضاءات المعرض تأتي كامتداد للأنشطة التي برمجها المجلس الوطني لحقوق الإنسان في إطار متابعة ومواكبة ضحايا الزلزال، والتي ستستمر مستقبلًا.

وأضتف شارف إلى أن الزيارة تعد فرصة لتعريف الأطفال بالجهود التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان على المستوى الحقوقي، وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لديهم، بالإضافة إلى إثراء معرفتهم بالمهن الأمنية.

وقد اختارت المديرية العامة للأمن الوطني هذا العام شعار “الأمن الوطني: مواطنة ومسؤولية وتضامن” لأيام الأبواب المفتوحة، تعبيرًا عن الوعي والاعتزاز بالتضامن الإنساني وروح المسؤولية والإيثار، وهي القيم التي برزت في تدبير كارثة زلزال الحوز، مما يعكس تجذر حس المسؤولية والتضامن الإنساني في عمل القوات العمومية بمختلف فئاتها.

وتتواصل فعاليات أيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني بمدينة أكادير حتى 21 من مايو الجاري، وتهدف نسخة هذا العام إلى رفع جودة هذا الحدث التواصلي، الذي أصبح تمرينًا سنويًا تستعد له بجدية كافة مصالح الشرطة، من خلال بناء فضاء عرض مندمج، مجاني ومفتوح في وجه العموم، يعرض مختلف المهن والتخصصات الشرطية في قالب يجمع بين متعة التعلم والترفيه والتواصل بين موظفي الشرطة والمواطنين من مختلف الفئات العمرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *