الرئيسية وطنية القوات المغربية الخاصة تجري تدريبات عسكرية في مناورات “فلينتلوك” (فيديو)

القوات المغربية الخاصة تجري تدريبات عسكرية في مناورات “فلينتلوك” (فيديو)

كتبه كتب في 17 مايو 2024 - 23:04

أجرى أفراد من القوات الخاصة المشتركة التابعة للقوات المسلحة الملكية، يوم الأربعاء الماضي، تمرينًا مشتركًا على الرماية التكتيكية إلى جانب القوات الخاصة النرويجية خلال مناورات “فلينتلوك 2024” التي تُقام هذا العام في كل من غانا وكوت ديفوار.

ونشر الحساب الرسمي لقيادة العمليات الخاصة الأمريكية في أفريقيا (SOCAFRICA) على موقع التواصل الإجتماعي “إكس” فيديو يوثق التدريب الذي شهد مشاركة أفراد القوات الخاصة المغربية من القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي.

وتشارك القوات الخاصة المغربية في نسخة “فلينتلوك” لهذا العام إلى جانب قوات من 28 دولة إفريقية ومن حلف الناتو بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك، تشارك القوات المسلحة الملكية في مناورات “الأسد الإفريقي” التي ستنطلق يوم الاثنين القادم في المغرب، وهي الأكبر في القارة، وكذلك في مناورات “الأسد المتأهب” في الأردن.

أعلن الجيش الأردني، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، عن انطلاق تدريبات “الأسد المتأهب” العسكرية متعددة الجنسيات بمشاركة قوات برية وبحرية وجوية من 33 دولة عربية وأجنبية، منها المغرب، تتخللها عمليات حول مكافحة الإرهاب وتهديدات الطائرات المسيرة وأسلحة الدمار الشامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *