الرئيسية يساعة 24 لقاء تواصلي بين مكتب مجلس الجهة و الجماعات الترابية التابعة لنفود إقليم تارودانت

لقاء تواصلي بين مكتب مجلس الجهة و الجماعات الترابية التابعة لنفود إقليم تارودانت

كتبه كتب في 19 يناير 2016 - 20:30

أكادير تيفي_

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي عمد إليها مكتب مجلس الجهة من أجل بلورة مخطط التنمية الجهوية ،تم عقد لقاء تواصلي يومه الثلاثاء 19 يناير 2016 على الساعة التاسعة و النصف بقاعة الندوات بتارودانت تحت رئاسة السيد ابراهيم حافيدي رئيس مجلس الجهة وبحضور السيدة والي الجهة ؛ عامل إقليم تارودانت ؛ رئيس المجلس الإقليمي ؛رؤساء الجماعات الترابية التابعة لنفوذ الاقليم ؛رؤساء المصالح الخارجية و أعضاء مكتب مجلس الجهة.
خلال هذا اللقاء قدم السيد رئيس مجلس الجهة عرضا تطرق فيه إلى :
•التعريف بالتقسيم الجديد للجهة من حيث عدد السكان ، المساحة و الأقاليم المكونة للجهة؛
•الاختصاصات الذاتية ،المشتركة و المنقولة لكل من الحهة ،المجلس الاقليمي و الجماعات الترابية لإظهار تقاطع الاختصاصات ؛
•محاور استراتيجة التنمية المعتمدة من طرف مجلس جهة سوس ماسة وأهم التعاقدات لتحقيق التنمية.
ومن جهته قدم السيد عامل إقليم تارودانت حول الاستراتيجية التنموية للاقليم من خلال المشاريع المنجزة أو التي هي في طور الانجاز(السدود ،الصحة ،الطرق ،التعليم ،الصناعة التقليدية ، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية….).
و أشار في الأخير إلى اقتراح بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدة في تنمية الإقليم آخذة بعين الاعتبار المخطط الجهوي للتنمية (تأهيل مطار سيدي دحمان ، توفير فضاء اللوجيستيك بأركانة ،فضاءات للمنتزهات بمدينة تارودانت ….).
و بعد ذلك أعطى الكلمة إلى السادة رؤساء الجماعات للادلاء بآرائهم ومقتراحتهم من أجل بلورة مخطط جهوي مندمج و متكامل يرقى إلى انتظارات وتطلعات سكان الجهة في جميع القطاعات (الطرق ؛ الكهرباء ؛الماء الصالح للشرب ؛مشاريع الحماية من الفيضانات ؛بناء سدود …..)

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *