الرئيسية وطنية طلبة الأقسام التحضيرية بالمغرب يعلنون عن إضراب وطني

طلبة الأقسام التحضيرية بالمغرب يعلنون عن إضراب وطني

كتبه كتب في 15 مايو 2024 - 22:09

أعلن “الاتحاد الوطني لممثلي الأقسام التحضيرية للمدارس العليا بالمغرب” عن إضراب وطني في جميع مراكز الأقسام التحضيرية بالمغرب لمدة أسبوع بالرغم من اقتراب نهاية الموسم التعليمي.

وتقرر خوض الاضراب الذي يأتي عودة الاحتقان في مسار دراسة طلبة الأقسام التحضيرية للمدارس العليا بالمغرب، حيث، ابتداءً من الثلاثاء الماضي وحتى السبت القادم، احتجاجًا على ما وصفوه باللامبالاة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وعدم استجابتهم لمطالبهم المشروعة المتعلقة بتنظيم المباراة الوطنية الموحدة.

ويأتي هذا الإضراب بعد عدم الاستجابة لمراسلة تم إرسالها إلى وزارة التعليم العالي في التاسع من مايو، وعدم وضع ختم الاستلام عليها، مما دفع الطلبة لاتخاذ هذه الخطوة التصعيدية.

والإضراب سيؤثر على سير الدراسة في عدد من المراكز، وجاء بسبب ارتفاع عدد المترشحين للمباراة مقارنة بعدد المقاعد المتاحة، وغياب أي شكل من أشكال التفضيل بين الطلبة الذين يجتازون المباراة للمرة الثانية والطلبة الجدد.

ويطالب الطلبة بضرورة عقد اجتماع مع مسؤولي وزارة التعليم العالي لمناقشة النقاط المتعلقة بتخصيص شكل من أشكال التفضيل لضمان تكافؤ الفرص بين الطلبة، ووضع لائحة انتظار لضمان الاستفادة من جميع المقاعد المتاحة. يُشجع الطلبة على التعبئة لدعم ملفهم المطلبي والدفاع عن حقوقهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *