الرئيسية اقتصاد إطلاق قمصان جديدة لشركة “أديداس” تحمل اللمسة المغربية

إطلاق قمصان جديدة لشركة “أديداس” تحمل اللمسة المغربية

كتبه كتب في 15 مايو 2024 - 18:15

تم الإعلان في الرباط اليوم الأربعاء عن إطلاق مجموعة جديدة من القمصان لشركة “أديداس” العالمية، والتي تحمل اللمسة المغربية، وذلك في إطار الاتفاق الذي تم سابقًا بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والشركة الألمانية.

ووفقًا لبلاغ صادر عن وزارة الشباب والثقافة والتواصل، تأتي هذه الخطوة تقديرًا للصناعات التقليدية المغربية، واعترافًا بالتراث الثقافي المميز للمغرب، وذلك في ظل التحديات التي يواجهها هذا التراث نتيجة للسرقة غير المشروعة.

وأوضح البلاغ أن المفاوضات مع شركة “أديداس” أسفرت عن إطلاق مجموعة من القمصان التي تتميز بلمسة مغربية، حيث ستحمل أسماء مدن مغربية وتعبّر عن تاريخ المملكة بشكل فني، مع تكريم خاص للحرفيين التقليديين من خلال مشاركتهم في هذا المشروع.

وأكد البلاغ أن هذه القمصان ستبرز الطرز الرباطي والبوشرويط، وستكون متوفرة للبيع في متاجر “أديداس” بالمغرب ابتداءً من اليوم التالي للإعلان، كما سيتم توزيعها في متاجر الشركة حول العالم.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الخطوة هي نتيجة للاتفاق القانوني بين الوزارة وشركة “أديداس”، والذي سيعود بالفائدة على التعاونيات والحرفيين المغاربة، حيث سيحصلون على نسبة من الإيرادات المالية مقابل مساهمتهم في تصميم القمصان.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *