الرئيسية دولية المملكة العربية السعودية تُطبق إجراءات حازمة لتنظيم الحج وتُلزم بالحصول على تصريح

المملكة العربية السعودية تُطبق إجراءات حازمة لتنظيم الحج وتُلزم بالحصول على تصريح

كتبه كتب في 14 مايو 2024 - 07:46

أكد نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، أنه لن يُسمح بأداء فريضة الحج إلا بتصريح، مشدداً على تطبيق الأنظمة بحزم في حق أي مخالف.

الحملة تُسهم في تنظيم موسم الحج:

وخلال إطلاقه لحملة “الحج عبادة وسلوك حضاري” في موسمها السادس عشر تحت شعار “لا حج بلا تصريح”، جدد الأمير سعود التأكيد على ضرورة تطبيق الأنظمة وعدم التهاون مع المخالفين لضمان موسم حج آمن ومميز.

وأشار إلى أن الحملة أسهمت في تقليص السلوكيات المخالفة، والكشف عن الحملات الوهمية، مما أدى إلى تقليص أعداد الحجاج غير النظاميين، وساعد الجهات المعنية على تحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

الأمن العام جاهز لموسم الحج:

من جانبه، أكد مدير الأمن العام، الفريق محمد البسامي، جاهزية قوات أمن الحج بجميع قطاعاتها لموسم حج 1445هـ، لمواجهة أي مخالفات أمنية أو نظامية، ومنع أي أعمال تؤثر على أمن وسلامة ضيوف الرحمن.

وأشار إلى أن رجال الأمن باشروا مهامهم لضبط مداخل مكة المكرمة منذ الخامس عشر من شهر شوال، مع التركيز بشكل كامل على المخالفين، ولن يُسمح بتجاوز الميقات إلا بتصريح الحج.

تحذير من الإعلانات الوهمية:

ودعا البسامي المواطنين والمقيمين إلى عدم الاستجابة للإعلانات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتعلق بأداء فريضة الحج عن الآخرين، وتأمين الأضاحي وتوزيعها، وبيع أساور الحج، وتأمين وسائل النقل، وغيرها من الخدمات المضللة التي تهدف إلى النصب والاحتيال من قبل أشخاص ومؤسسات وهمية.

وأكد أنه سيتم تطبيق العقوبات المقررة على أي شخص يتم ضبطه يمارس مثل هذه الأنشطة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *