الرئيسية مجتمع توقيف خط حافلات ألزا رقم 28 بأكادير يثير استياء المواطنين ومطالب بتدخل الجهات الوصية

توقيف خط حافلات ألزا رقم 28 بأكادير يثير استياء المواطنين ومطالب بتدخل الجهات الوصية

كتبه كتب في 9 مايو 2024 - 23:55

قررت شركة “ألزا” للنقل الحضري بأكادير اليوم الخميس 9 ماي  الجاري، توقيف خط الحافلات رقم 28 الذي يربط الحي المحمدي بعدد من الأحياء وسط المدينة، ما أثار استياء الساكنة التي تعتمد على هذه الخدمة لقضاء حاجاتها أو للعمل والدراسة.

وبحسب المواطنين “المتضررين”، فإن توقيف الخط لأسباب مجهولة، أثر على  طبيعة تنقلاتهم، وجعلهم يعيشون المعاناة ابتداء من اليوم الأول.

وأضافت المصادر ذاتها أن عددا كبيرا من مستعملي هذا الخط، عاشوا “لحظات صعبة” اليوم الخميس، بسبب عدم تمكنهم من التنقل لغياب الحافلة التي  تربط الحي المحمدي بوسط المدينة.

 ووجد عدد من الطلبة والموظفين والمستخدمين أنفسهم بدون وسيلة نقل صباح اليوم الخميس تقلهم إلى مناطق عملهم أو دراستهم، خاصة وأن منهم متدربين ومستخدمين ببعض الفنادق الواقعة بالمنطقة السياحية.

وقال أحد المتضررين من توقف هذا الخط في  تصريح لقناة “أكادير تيفي”، إنه اضطر كغيره من المواطنين لدفع 25 درهما في  الصباح و32 درهما في المساء من وإلى الحي المحمدي ومقر عمله بحي فونتي.

وأضاف المتحدث أن هذه التكلفة في التنقل جد باهضة بالنسبة لمن يعمل فما بالك بالطلبة والمتدربين الذين يقصدون الفنادق ومؤسسة التكوين المهني بحي فونتي.

ويطالب المتضررون الجهات الوصية على قطاع التنقل بالمدينة من أجل التدخل وإعادة تشغيل الخط رقم 28 الذي يقل المئات من الركاب يوميا من الحي المحمدي إلى عدد من المناطق وسط المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *